نائب محافظ القاهرة تشن حملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة بحلوان 

إزالة التعديات على أراضي الدولة
إزالة التعديات على أراضي الدولة

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال تنفيذ الإزالة في المهد للتعديات الواقعة علي الأراضي الزراعية في المنطقة الكائنة بشارع الرشاح بمنطقة الملاءة بعزبة الوالدة التابعة لحي حلوان في ١٠ قطع أراضي بمساحة إجمالية قدرها ١٠٠٠٠ متر مربع تقريبا.

وأسفرت الحملة عن إزالة أسوار وغرف من الطوب  ذات أسقف خشبية وخرسانية حتي سطح الأرض كما تم تحرير محضر إداري بقسم شرطة حلوان رقم ٢٠٢٤ لسنة ٢٠٢٢.

وتابعت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تنفيذ حملة إزالة بأرض الملاءة بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان على مساحة ٤٠٠ متر مربع تقريبًا وذلك لتنفيذ إزالة التعديات المقامة علي الأراضي الزراعية وفقًا لنقاط المتغيرات المكانية وعددها ٣ نقاط للتعديات المقامة علي الأراضي الزراعية والتي يتم رصدها يوميا من قبل هيئة المساحة العسكرية ومن خلال الأقمار الصناعية وهي عبارة عن مباني وأسوار من الطوب الأبيض البلوك وغرف من الطوب الأبيض بالاسقف الخشبية وتمت الإزالة حتي سطح الأرض وتم تحرير محضر إداري بقسم شرطة حلوان رقم ٢٠٢٣ لسنة ٢٠٢٢.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها التنفيذية حريصة كل الحرص على إزالة مختلف أشكال التعديات سواء على أملاك الدولة أو التابعة لجهات الولاية مثل الري والزراعة وحماية النيل مع عدم التهاون مع أية حالة تعدي وذلك من خلال المتابعة الدورية والجولات التفقدية واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم إتاحة الفرصة لاستغلال هذه الأراضى المستردة مرة أخرى والتعدى عليها بالبناء المخالف بعد بذل الجهود وتوفير المعدات والفرق المساعدة وخاصة بعد توفير وتفعيل منظومة رصد المتغيرات المكانية للاستفادة منها في التعامل مع أية مخالفة يتم رصدها. 

وتمت حملات الإزالة بحضور الدكتور أحمد القزاز رئيس حي حلوان وجميع الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والحي وبمشاركة القوات الشرطية وقوات إنفاذ القانون . 

يذكر أن المرحلة الأولى من الموجة الـ١٩ قد بدأت في الفترة من ١٩ يناير ٢٠٢٢ وحتى ٣٠ يناير ٢٠٢٢ والمرحلة الثانية في الفترة من ٦ فبراير ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ فبراير ٢٠٢٢ كما تتم حاليا المرحلة الثالثة  من ٦ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ مارس ٢٠٢٢ .