في اليوم العالمي للمرأة..

الحاجة فاطمة تعمل بمقهى شعبي.. نموذج للكفاح والعطاء| فيديو

الحاجة فاطمة
الحاجة فاطمة

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى المصرية مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصورا يرصد فقرة خاصة للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، من خلال عرض نماذج مصرية ملهمة.

اقرأ أيضا| وزارة التخطيط تستعرض «دليل خطة التنمية المستدامة» عبر موقعها الإلكتروني

وتحدث التقرير عن أحد النماذج الملهمة ومنها «الحاجة فاطمة»، والتى قالت إنها تعمل في القهوة منذ الصغر وورثتها عن والديها، متابعة: «الست زي الراجل في الشغل وكلنا زي بعض».

وأضافت: «أعمل في القهوة طوال اليوم.. وأنا حاصلة على دبلوم تجارة ولكني عملت في القهوة منذ أكثر من 30 عاما».

على جانب آخر، يقيم قصر ثقافة المنيا مساء اليوم الثلاثاء احتفالية بيوم المرأة العالمي الذى يوافق الثامن من مارس من كل عام.

تتضمن الاحتفالية عرض لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر الثقافة، كما تتضمن إقامة أمسية  ثقافية تحت عنوان المرأة مبدعة يديرها الدكتور شوقي السباعي رئيس نادي أدب المنيا وتتحدث فيها كل من الدكتورة  منال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا والدكتورة أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية، وعلى هامش الاحتفالية سوف يتم افتتاح معرض للفنون التشكيلية للفنانة سهام عاشور .

وقالت الدكتورة رانيا عليوة مدير قصر الثقافة بالمنيا أن الاحتفالية تتضمن أيضا حفلا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد الدسوقي.

وأشارت مدير القصر إلى أن الاحتفال يأتي تزامنا مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي والذي يقم تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة.