رمضان عبد المعز.. هذه أحب الأعمال إلى الله في شهر شعبان | فيديو

الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي
الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن شهر شعبان هو شهر مميز لدى النبى محمد صلى الله عليه وسلم وكان يكثر الصوم خلاله، قال رسول الله صلي الله علي وسلم «ذاك شهرٌ يغفَلُ النَّاسُ عنه بين رجبَ ورمضانَ وهو شهرٌ تُرفعُ فيه الأعمالُ إلى ربِّ العالمين وأُحِبُّ أن يُرفعَ عملي وأنا صائمٌ» كونه شهر ترفع فيه الأعمال السنوية وعلينا كثرة الصدقات والأعمال الصالحة خلال هذا الشهر الفضيل.


وشدد "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، على ضرورة ذكر الله عز وجل وحمده على نعمه الكثيرة التي أنعم بها على الإنسان، مشيراً إلى أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يقول :" وَاللَّهِ لَوْلَا أَنْتَ ما اهْتَدَيْنَا... وَلَا تَصَدَّقْنَا وَلَا صَلَّيْنَا فَأَنْزِلَنْ سَكِينَةً عَلَيْنَا "، مشيراً إلى أن تكون العلاقة بين العبد وربه قائمة على الذكر، وتلى قوله تعالى :"فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ".

 

وأضاف أن الذكر الخاص ومن أحب الأعمال إلى الله عز وجل، الصلاة على وقتها، وتلى قوله تعالى :" إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي".

مشيراً إلى ان الأذكار الخاصة بتناول الطعام والقضاء الحاجة والذهاب للنوم والاستيقاظ منه وكل ما ورد عن النبى في أمور حياته وترديد الآذان جميعها من الذكر الذى يجب أن يحافظ عليه الإنسان.