رسميًا.. 11 مرشحًا ينافسون ماكرون على منصب الرئاسة في فرنسا

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

أعلن رئيس المجلس الدستوري الفرنسي، لوران فابيوس، اليوم الاثنين 7 مارس، القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر أبريل المقبل، والتي ضمت 12 مرشحًا.

وتشمل قائمة المرشحين الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون، ومرشحة الحزب الجمهوري من يمين الوسط فاليري بيكريس، والمرشح عن اليمين المتطرف إريك زيمور، مؤسس حزب "Reconquest"، وزعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف مارين لوبان، ورئيس حزب فرنسا المتحدية اليسارية جان لوك ميلينشون، والسكرتير الوطني للحزب الشيوعي فابيان روسيل، وزعيم الحزب اليميني "Arise France" نيكولا دوبون آيجنان.

كما شملت قائمة المترشحين عمدة باريس المرشحة من حزب النضال العمالي، ناتالي أرتود وعمدة باريس، آن هيدالجو، المرشحة عن حزب الاشتراكيين، بالإضافة إلى مرشحين آخرين.

وبحسب وكالة "رويترز"، أشار استطلاع أجرته صحيفة "لوموند"، إلى ازدياد شعبية إيمانويل ماكرون بمقدار 4 نقاط، حيث أظهرت النتيجة ارتفاع نسبة التصويت من 26% إلى 30% لصالح الرئيس الفرنسي من نوايا التصويت، متقدما بذلك على كل من منافسيه المباشرين من اليمين المتطرف، مارين لوبان 14.5%، وإريك زمور 13%، كما تقدم على فاليري بيكرس، مرشحة اليمين المحافظ، 11.5%، في حين أن نقاط جان ليك ميلانشون، زعيم اليسار الراديكالي زادت بنسبة 0.5 نقطة لتصل إلى 12% من نوايا التصويت.