كيف استطاعت مصر تحقيق قفزات في مشروعات الإسكان والطرق؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الدولة المصرية بتنفيذ عدد كبير من المشروعات السكنية والطرق في فترة زمنية قياسية حيث كان الخبراء يرون ذلك مهمة شبه مستحيلة لكن الدولة نجحت في تنفيذ وتطوير شبكة الطرق والمونوريل وحطوط المترو.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد "كيف استطاعت مصر تحقيق قفزات في مشروعات الإسكان والطرق؟".

وخلال مشاركته في احتفالية افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة الجيزة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن ما يتم عرض يعد إنجازا على أرض الواقع يتعلق بمشروعات في مجال المرافق والطرق.

وقال مدبولي "أحب أن أسجل هذه الكلمة للتاريخ حتى ندرك نحن المصريون ما تمّ تنفيذه خلال السنوات السبعة الماضية لأن المواطن يمكن أن يرى طريقا لكنه لا يعي حجم الجهد والانفاق المبذول لتنفيذ هذا الطريق".

وتابع: "عندما يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء شبكة جديدة من الصفر يكلف بأن نضع توقعاتنا لمدة 100 سنة مقبلة"، موضحًا أن حجم ما تم تنفيذه اليوم سيلبي الاحتياجات المستقبلية بما يعكس حجم الجهد الذي تبذله الدولة المصرية.