أول قاذفة «B-21» تدخل مرحلة الاختبار الأرضي| فيديو

القاذفة الأمريكية من طراز B-21 Raider
القاذفة الأمريكية من طراز B-21 Raider

دخلت أول قاذفة أمريكية، من طراز B-21 Raider مرحلة الاختبار الأرضي، مما يمهد الطريق لإطلاقها المتوقع هذا العام، لبداية لرحلات جوية لاحقة بسلاح الجو الأمريكي.

وقال دارلين كوستيلو، النائب الأول لمساعد وزير القوة الجوية للاستحواذ والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية، في اجتماع مائدة مستديرة مع المراسلين في اتحاد القوات الجوية ، إن شركة نورثروب جرومان لديها الآن ست طائرات من الجيل التالي التخفي في مراحل مختلفة من الإنتاج.

كما أكد توم جونز، رئيس أنظمة الطيران بشركة Northrop ، في بيان أن أول رايدر يخضع الآن لاختبارات أرضية، فيما قال كوستيلو إنه مع بدء الاختبار على طائرة B-21 ، "نحن نسير على الطريق الصحيح لأول رحلة [و] نتمسك بجدولنا الزمني." لم تخوض في مزيد من التفاصيل حول خطط B-21.

وفي مائدة مستديرة أخرى مع الصحفيين في المؤتمر ، قال سكرتير القوات الجوية فرانك كيندال إنه راضٍ عن تقدم B-21 حتى الآن، وأضاف: "على الأقل في هذه المرحلة يتقدم فريق B-21 بشكل جيد حقًا".

أقرأ أيضا .. «B-1B Lancer».. رأس حربة الدفاع بالجيش الأمريكي | فيديو

وأثناء مرحلة الاختبار الأرضي في Air Force Plant 42 في Palmdale ، في كاليفورنيا ، حيث تقوم Northrop ببناء B-21 ، سيقوم المختبرين بتشغيل طاقة B-21 ، واختبار أنظمتها الفرعية ، واختبار سلامتها الهيكلية ، وتطبيق الطلاء والطلاء .

وستشمل الخطوة التالية تجهيز B-21 للطيران، ويتضمن ذلك تنفيذ عمليات تشغيل المحرك بالإضافة إلى تاكسي منخفض السرعة ثم عالي السرعة، بعد ذلك ، ستتم أول رحلة فعلية من المصنع 42 إلى قاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا. سيتم إجراء اختبارات الطيران الرسمية في Edwards.

وقال جونز، إن فريق Northrop B-21 قام بعمل مكثف في المختبر لتقليل المخاطر وضمان عدم ظهور مفاجآت خلال برنامج الاختبار، وأضاف: "مع أول طائرة اختبار   [B-21]  في اختبار أرضي رسمي ، تتضافر البرامج والأجهزة معًا، والمرحلة التي نحن فيها الآن ستثبت تصميمنا في طريقنا إلى الرحلة الجوية الأولى للقاذفة."

هذا وقد ظل سلاح الجو الأمريكي، مشدودًا لأشهر حول خطط B-21 مع اقتراب طرحها المتوقع - بما في ذلك موعد ظهورها لأول مرة، ففي سبتمبر، وقد قال رئيس أركان القوات الجوية، الجنرال سي كيو براون، إنه من المحتمل أن تقوم الخدمة بشيء خاص، مثل حفل إزاحة الستار عن الطائرة أو لأول رحلة تليها.

يذكر أنه كشف سلاح الجو آخر مرة عن قاذفة جديدة في نوفمبر 1988 ، أيضًا في بالمديل، عندما عرضت نورثروب جرومان القاذفة «بي 2 سبيريت» لأول مرة علنًا، وقامت تلك القاذفة بأول رحلة طيران عامة بعد أشهر ، في يوليو 1989.