شقيق علاء حسانين يبكي داخل قفص الاتهام.. «والله العظيم معملتش حاجة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل محاكمة رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت و٢١ آخرين في قضية الآثار الكبري لجلسة غدا لاستكمال سماع الدفاع من المتهم الخامس حتى الأخير .

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر وعضوية المستشارين  مصطفى رشاد عبد التواب ومحمد شريف صبرة وعونى محمد مطر، وأمانة سر  محمد عبد العزيز وحمدى درويش. 

وبدأت المحكمة الجلسة السادسة بالاستماع الدفاع للمتهم الرابع عز حسانين شقيق المتهم الثاني علاء حسانين حيث قال المحامي حسن أبو العينين في بداية مرافعته": أن عز مواطن في الخمسين من عمره شغال تاجر وميعرفش حاجة عن قضية الآثار المضبوط فيها، وكمان عز مكنش موجود في محضر الضبط".

وأكد أنه أكد أمام النيابة بأن شقيقه علاء على خلاف مالي مع حسن راتب، وأن شقيق  المتهم أيضا في القضية حصل على ١٤  مليون جنيه من رجل الأعمال حسن راتب عام ٢٠١٧، مشيرا إلى أن المقبرة التى ورد ذكرها في التحريات لا يجوز فيها الحفر والتنقيب، موضحا أن هناك محضر قد حرر في وقت سابق بينهما".

وقدم دفوعا قانونية لتبرئه ساحة موكليه من الاتهامات المنسوبة اليهما ودفع بانعدام التحريات وبطلان أذن النيابة وبطلان الضبط والتفتيش ،كما دفع بإنعدام الدليل بشأن المتهمين الثالث والرابع وبطلان التهم المنسوبة اليهما .

واستكمل الدفاع دفوعه بالدفع ببطلان فحص الهاتف الخاص بالمتهمين الثالث والرابع وانتفاء أركان جريمة تشكيل عصابة دون أركان الإتجار فى الآثار وأثناء مرافعة الدفاع قام عز حسانين بالبكاء الشديد والصراخ قائلا: "والله العظيم معملتش حاجة وما ليش دعوة بالقضية دي"، وانتهت الجلسة بالقرار المتقدم أمامكم . 

اقرأ أيضا|بدء محاكمة حسن راتب ونائب الجن بفي قضية «الآثار الكبرى»