ثقافة قنا تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

ثقافة قنا تحتفل بالعيد القومي للمحافظة
ثقافة قنا تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، حيث عقد قصر ثقافة قنا ندوة ثقافية بعنوان "البارود موقعة الانتصار" احتفالا بعيد قنا القومي، شارك بها مبارك إبراهيم، سناء مصطفى.

وأشار إلى معركة البارود التي انتصر فيها شعب قنا العظيم على جنود الحملة الفرنسية وقواتها، مستعرضا قرية البارود بقفط وتاريخها وصمودها، كما تحدثت سناء مصطفى عن الحملة الفرنسية وظروف احتلالها لمصر وأهمية موقع محافظة قنا بالنسبة لتطلعات الحملة، كما أكد على نضال الشعب المصري بكل طوائفه، كما عقد

وقدم قصر ثقافة قوص محاضرة بعنوان "نظرات فى تاريخ قنا" وتحدث حمادة سرحان عن محافظة قنا والاحتفال بعيدها القومى فى يوم ٣ مارس من كل عام وذلك احتفالا بانتصار المقاومة الشعبية فى موقعة البارود والتى كانت تسمى وقتها عزبة بقطر وتم تغيير اسم القرية إلى البارود تخليدا لذكرى المعركة. 

 

وعقد بيت ثقافة دشنا محاضرة بعنوان "دور تعليم المرأة ودورها في المجتمع" بروضة عبد الرحيم العلمية بدشنا وأكدت سحر محمود على أن المرأة هي نواة بناء المجتمع لأنها الملقن الرئيسي للطفل من المهد، وكلما زاد وعي المرأة وثقافتها كلما انعكس ذلك على صلاح الأفراد وتحضرهم وهناك نماذج كثيرة من النساء العربيات سطرت سيرتهم عبر التاريخ.

فيما نفذ بيت ثقافة نقادة ورشة فنون تشكيلية بعنوان "التعبير عن عيد قنا القومي" وتم تصميم لوحة فنية لشعار محافظة قنا ومدعومة بشعار الانتصار تنفيذ سعيد محمد.

ونفذت مكتبة الرئيسية الثقافية ورشة فنون تشكيلية بعنوان "تصميم شعار محافظة قنا" وتم رسم الشعار الخاص بمحافظه قنا في خطوات سهلة بسيطة يستطيع الطفل تنفيذها بسهولة.

اقرأ أيضا: ختام مهرجان دندرة بحضور وزيرة الثقافة.. 20 ألف مشاهد بمعبد حتحور