المعهد القومي للحوكمة: برنامج القيادات يهدف لتمكين المرأة بالعمل الحكومي

الدكتورة شريفة شريف
الدكتورة شريفة شريف

أكدت الدكتورة شريفة شريف الرئيس التنفيذى للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أن برنامج القيادات النسائية المصرية يهدف إلى تمكين القيادات النسائية الواعدة وصقل خبراتهن في التعامل مع التحديات المعاصرة للعمل الحكومي.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية المستدامة- في المؤتمر السنوي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية؛ والذي يعقده اتحاد الصناعات وجمعية الأورمان بمحافظة الأقصر في الفترة من 2-5 مارس الجاري؛ بمشاركة عدد من الوزراء ورؤساء البنوك وممثلي كبرى الشركات العالمية.

وتابعت، أن تحسين أداء المرأة المؤسسي والمساهمة في دعم الأداء الحكومي من خلال التركيز على عدد من الموضوعات الأساسية ومعالجتها باستخدام منهج تدريبي متكامل يعزز المشاركة التفاعلية وتبادل الخبرات بين القيادات الحكومية المشاركة، موضحة أنه تم تدريب 3.873 سيدة من 12 محافظةـ وأنه من المستهدف تغطية باقي المحافظات خلال 2022. هذا فضلا عن إطلاق البرنامج القومي للقيادات النسائية خلال 2020.

وحول مبادرة "هي لمستقبل رقمي" أوضحت شريف أنها تهدف إلى سد الفجوة الرقمية بين الجنسين عن طريق تعزيز دور المرأة المصرية في التحول الرقمي ومحو الأُمية الرقمية من خلال تدريب المرشحات من الجامعات المصرية والقطاع الحكومي دون تمييز.

كما أشارت "شريف"، إلى الشبكة الأفريقية لمعاهد الإدارة والتدريب "تنمية" والتي تهدف إلى نشر مبادئ الحوكمة الرشيدة والمساهمة في تحقيق تطلعات أجندة أفريقيا 2063، وقد نجحت الشبكة في التعاون مع العديد من البلدان الأفريقية، حيث قامت بتنفيذ التدريب افتراضياً بسبب انتشار جائحة كورونا وقامت بالتخطيط والتصميم الشامل لكافة البرامج والدورات التدريبية والندوات عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا | القومي للحوكمة: تدريب 38000 متدرب حتى 2021