وفاة المتهم في واقعة اختطاف طفل بالغربية والتسبب في وفاته

الطفل ضحية الخطف بتر ذراعه وقدمه ووفاته بالغربية
الطفل ضحية الخطف بتر ذراعه وقدمه ووفاته بالغربية

انتقام القدر .. قبل صدور حكم جنايات المحلة الكبرى  بأيام 
وفاة المتهم في واقعة اختطاف طفل بالغربية والتسبب في بتر ذراعه وقدمه ووفاته متأثرًا بإصابته 
والد الطفل الضحية عدالة السماء قالت كلمتها 

كتب : عصام عمارة
 
شهدت محافظة الغربية اليوم  وفاة المتهم بإختطاف  الطفل إسماعيل السيد  11 عام بمركز قطور منذ شهور والمعروف إعلاميا بضحية واقعة خطف مركبة توك توك وذلك داخل محبسه قبل  أيام من صدور حكم محكمة الجنايات بالمحلة  الكبرى عليه في مارس الجاري بالقصاص العادل لما اقترفه حيال الطفل الصغير 
بعد أن تسبب المتهم في بتر قدم الطفل  مما أدى إلى تدهورحالتة الصحية  والنفسية ولفظ انفاسه أنفاسه متأثرا بذلك داخل منزله .
وقررت النيابة دفن جثة المتهم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة، بعدما ناظرت الجثة وتبين أن الوفاة طبيعية حيث كان يعاني من مرض مزمن في الدم.

وكان المتهم أقدم على خطف الطفل إسماعيل السيد لسرقة "التوك توك " قيادته، وتوثيقه بالحبال لأكثر من 24 ساعة، ما نجم عنه بتر في قدميه ويديه،  وتسبب الحبل الذي استخدمه في ذلك في منع  وصول الدم إلى أطرافه مما استلزم بتر ساقه وقدمه وتم إلقاء القبض على المتهم.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد كشفت في سبتمبر من العام الماضي عن أزمة ومعاناة  الطفل إسماعيل السيد إسماعيل ابن قرية العتوه  ١٢ سنة ، وقصة نجاح الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية في تحرير طفل منذ ٣ شهور وضبط المتهم باختطافه الا أنه بسبب ماتعرض له الطفل من المتهم  تم بتر قدمه ويده.

وكان ضباط مباحث مركز قطور بمديرية أمن الغربية قد سطروا قصة نجاح  بعدما تمكنوا من  ضبط عاطل بعد استدراجه لطفل يقود توك توك بحجة توصيله،  إلى مكان وفي الطريق قام المتهم  بتوثيق  الطفل بالحبال وتركه وفر هاربا   بالتوك توك بعد قيادته.

 حيث تلقى  مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز قطور بورود بلاغ لشرطة النجدة من الأهالي بالعثور على طفل موثق بالحبال بقرية العتوه القبلية.

اقرأ أيضا | إيقاف 3 رؤساء وحدات محلية و3 مديري جمعيات بالمحلة للتقصير في منع التعديات

انتقل رجال البحث الجنائي بقطور إلى لمكان البلاغ وتم نقل المصاب للمستشفى لاسعافه، وتبين أن الطفل يعمل سائق توك توك وطلب منه شخص توصيله لإحدى المناطق وما أن وصل الجاني لمكان بعيدا عن أعين الناس حيث  قام بإنزال المجني عليه وتوثيقه بالحبال وفر هاربا بالتوك توك.

ونجح رجال المباحث في تحديد هوية المتهم،  وتتبع كاميرات المراقبة وتم القبض عليه واعترف بارتكابه الواقعة ، وأمرت النيابة العامة بحبسه 4. أيام على ذمة التحقيقات وتم تجديد الحبس الا ان إصابة الطفل تفاقمت بعد أن تسبب الحبل الذي قام المتهم بتوثيق الطفل به في منع الدم من الوصول للاوردة مما أدى لبتر قدمه ويده .

وجاءت استجابة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول معاناة الطفل إسماعيل السيد إسماعيل ١٢ سنة ابن قرية العتوه البحرية التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية لتكشف معاناة هذا الطفل منذ أن تم اختطافه منذ فترة وتم تقييده بالحبال وتوثيقه وتركه  حتى تم تحريره وضبط المتهم الذي قام بذلك عندما حاول سرقة التوكتوك الخاص بوالده والذي كان يعمل عليه لمساعدته ونجاح أجهزة الشرطة في ضبطه والقبض على المتهم.

 الا أنه بسبب توثيق المتهم له بالحبال حدثت له غرغرينه في يده وقدمه وتم تحويله إلى مستشفى طنطا الجامعي وتم عمل عملية بتر للقدم واليد بعد احتباس الدم في الأوردة  واصبح طريح الفراش منذ الواقعة.

خضع الطفل لإجراء الفحوص والتحاليل، التي ترتب عليها دخوله المستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا، قسم العناية المركزة، لإصابته بصدمة جرثومية في الدم ومشاكل في التنفس ووجود جلطات في عضلة القلب، وفور تجهيزه لإجراء العملية  بعد تدخل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لعلاجه حتى ، وافته المنية قبل إجراء العملية

و قررت نيابة مركز قطور بمحافظة الغربية، أثر ذلك ، حبس المتهم  م ع المتسبب في وفاة الطفل "إسماعيل السيد"،   45 يوما على ذمة التحقيق،بعد ، استدعاء ه من  محبسه وتوجيه تهم جديدة له ومنها ضرب أفضى للموت بعد وفاة الطفل 

وتداولت المحكمة أولى جلسات محاكمة المتهم في الواقعة حتى تحدد جلسة الحكم خلال مارس الجاري ليقول القدر كلمته ويتوفي المتهم داخل محبسه .
وأكد السيد إسماعيل والد الطفل الحمد لله على عدالة السماء وقصاصها من المتهم وحق نجلي رجع واطلقنا الزغاريد بعد علمي بالخبر وقصاص الله من المتهم القاتل.