أول عجلة كهربائية مصرية.. مشروع تخرج يتحول لحقيقة على الأرض

مشروع عجلة كهربائية  مصرية
مشروع عجلة كهربائية  مصرية

يشارك مشروع "EGIKE" ضمن مسابقات برنامج الفرصة في كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON  وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي وهو مشروع عجلة كهربائية  مصرية الصنع تعالج مشاكل الازدحام المروري في القاهرة فضلاً عن تخفيف حدة التلوث الناجم عن عوادم السيارات وخفض التكاليف الاقتصادية السنوية التي يتحملها الاقتصاد المصري والتي تقدر بحسب مؤسسي المشروع بنحو 48 مليار جنيه سنوياً.

من جانبه قال منتصر العطار مؤسس مشروع "egike" أول عجلة كهربائية مصرية  تامة الصنع أن العجلة المصنعة هي أول عجلة كهربائية مصرية صديقة للبيئة وسرعتها تصل إلى 50 كلم في الساعة وتضم خمسة أنظمة للقيادة بالإضافة إلى أن بطاريتها يمكن شحنها  كهربائياً في مدة لا تتجاوز خمس ساعات فقط.

تابع برنامج الفرصة في كلمة أخيرة  المذاع على شاشة ON: يمكنها أن تقطع مسافة 80 كلم مربع ويمكن أن تعمل عبر " البدال " أو " الموتور " بشكل كامل.

وذكر مؤسس المشروع أن الفكرة كانت عبارة عن مشروع " التخرج " الخاص به حتى أصبحت منتجاً مصرياً يوفر في الوقت والطاقة والمجهود والإنفاق.

وواجه مؤسس المشروع أعضاء لجنة التحكيم  مؤكداً أن أزمة  المواصلات تؤرق المصريين ومن هنا حلم بتغيير ذلك الوضع: ومشروعي الجديد هو أول دراجة ذكية مصرية تحل مشكلة المواصلات للمسافات القصيرة.

تابع: الحل بيقوم على تصنيع وسائل النقل ومنظومة لتأجير العجلة لرحلة واحده بس وأنشطة بتشجع المجتمع على ركوب الدرجات والعجلة هي الأولي التي تم تصنيعها كاملة في مصر وسرعتها تصل لـ50 كيلو متر في الساعة وبوفر للعميل في الوقت والفلوس والتحكم مشيراً إلى أن حجم صناعة وسائل النقل الكهربائية صديقة البيئة تصل لـ200 مليار دولار عالميا وحجم استيراد الدراجات الهوائية في مصر 155 مليون دولار ونستهدف  23 مليون دولار.


وكشف أن مشروع Egike: يستهدف في 2022 أن يكون لدينا فريق مكون من 15 شخص قائلاً: نستهدف تحقق مبيعات بواقع 1.3 مليون دولار وفي 2023 نستهدف مبيعات بقيمة 2 مليون دولار مؤكداً أن: أكبر دافع له تكريم رئيس الجمهورية اللي أثبت لينا أننا على الطريق الصح.

اقرأ أيضاً .. «روبوت» يسرع الشفاء بنسبة 60% ويخفض جهد الطبيب بنسبة 50%