مشروع «EGIKE».. أول عجلة كهربائية تعالج مشاكل المرور وتوفر الوقت والطاقة

مشروع EGIKE
مشروع EGIKE

شارك مشروع "EGIKE"، ضمن مسابقات برنامج الفرصة في "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة ON  وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي.

"EGIKE" وهو مشروع عجلة كهربائية مصرية الصنع تعالج مشاكل الازدحام المروري في القاهرة  فضلاً عن تخفيف حدة التلوث الناجم عن عوادم السيارات وخفض التكاليف الاقتصادية السنوية التي يتحملها الاقتصاد المصري والتي تقدر بحسب مؤسسي المشروع بنحو 48 مليار جنيه سنوياً.

من جانبه قال منتصر العطار مؤسس مشروع "egike"، أول عجلة كهربائية مصرية تامة الصنع أن العجلة المصنعة هي أول عجلة كهربائية مصرية صديقة للبيئة وسرعتها تصل إلى 50 كلم في الساعة وتضم خمسة أنظمة للقيادة بالاضافة إلى أن بطاريتها يمكن شحنها كهربائياً في مدة لاتتجاوز خمس ساعات فقط.

تابع منتصر، خلال الحلقة: "يمكنها أن تقطع مسافة 80 كلم مربع ويمكن أن تعمل عبر "البدال" أو "الموتور" بشكل كامل ".

وذكر مؤسس المشروع أن الفكرة كانت عبارة عن مشروع "التخرج" الخاص به حتى أصبحت منتجاً مصرياً يوفر في الوقت والطاقة والمجهود والانفاق.

حلقة برنامج "الفرصة" في كلمة أخيرة اليوم على شاشة ON، حلقة خاصة مخصصة بالكامل للمشروعات  التكنولوجية ومدعومة بالكامل من مراكز الإبداع "كريقاتيفا " التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عدد من المحافظات لدعم واحتضان مشروعات الابداع التكنولوجية.

وأعلنت الإعلامية لميس الحديدي أن الجوائز مختلفة بداية من منحة احتضان من مراكز الابداع من  " كرياتيفا"  بقيمة  قدرها مليون جنيهاً للفائز الأول.

تابعت: المركز الثاني سيحصل على منحة احتضان قيمتها 750 ألف جنيه مكونة من 120 ألف جنيه  كاش و630 ألف جنيه جوائز عينيه.

ولفتت إلى أن المركز الثالث سيحصل على جائزة قدرها 500 ألف جنيه منها 120 ألف جنيه  كاش والباقي  380 ألف جنيه خدمات عينية".