بدون تردد

الإنجاز.. هو الرد

محمد بركات
محمد بركات

 عمليات البناء مستمرة دون توقف فى كل مكان على أرض الوطن، سعيا لإحداث طفرة حقيقية على طريق الإصلاح والتطوير والتحديث، وإعادة بناء الدولة على أسس صحيحة وسليمة.


 وما شاهدناه وتابعناه بالأمس من افتتاحات متعددة، لمشروعات الإسكان والبناء والتعمير الجديدة فى الجيزة ومدينة أكتوبر وغيرها، هى جزء بسيط مما يجرى على الأرض المصرية لتحقيق التنمية الشاملة فى كل أوجه ومناحى الحياة.


 وما نراه ونتابعه الآن وبالأمس وقبل الأمس وطوال السنوات الثمانى الماضية، من تسارع لحركة البناء والإنجاز للعديد من المشروعات القومية الكبرى فى عموم الدولة، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن البلاد تشهد بالفعل نهضة شاملة لتغيير الواقع إلى الأفضل فى إطار خطة متكاملة للتطوير والتحديث على كل المستويات.


 ورغم ما يروجه المغرضون والكارهون لمصر وشعبها، من دعاوى اليأس والتشكيك والإحباط إلا أن عمليات الإصلاح والتحديث والتطوير مستمرة دون توقف فى كل الأنحاء وكل الاتجاهات تلبية لطموحات المواطنين المتطلعين للغد الأفضل والحياة الكريمة.


 وأحسب أن أحداً لا يستطيع أن ينكر الانطلاقة التى نراها ونلمسها جميعاً، والتى تسير بخطى متسارعة نحو هدفها المحدد والواضح، لبناء الدولة الحديثة والقوية بإذن الله.


 ولا مبالغة فى القول بأن أبلغ رد عملى وصادق على حملات التشكيك، هى تلك الإنجازات القائمة على قدم وساق بطول البلاد وعرضها.


 وما جرى ويجرى تنفيذه من آلاف المشروعات المتوسطة والصغيرة فى كل مكان، سواء فى الصعيد أو الدلتا أو الصحراء الغربية والشرقية أو مدن القناة وسيناء والبحر الأحمر والواحات وغيرها وغيرها، هو خير دليل وهو الرد العملى المفحم على كل هذه الدعاوى والأكاذيب ومحاولات التشكيك.