الأرصاد الجوية تحذر: أتربة وشبورة لمدة 48 ساعة.. وذروة إرتفاع الحرارة .. غداً | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علقت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة  الأرصاد الجوية، على حالة الجو خلال الأيام المقبلة، وقالت إن هناك أتربة عالقة على بعض المناطق الموجودة بـ القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضا | انخفاض 6 درجات.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة  هاتفية ، على التلفزيون المصري اليوم الثلاثاء ، أن  الأتربة العالقة تشبه الشبورة المائية، ولكنها اتربة ولا تكون رمال مثارة، فهناك فارق بين الأتربة و الشبورة.

وأشارت "عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة  الأرصاد الجوية،" إلى أن تلك الأتربة العالقة مستمرة حتي يوم الأربعاء القادم تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، التي ستكون على القاهرة الكبرى.

ولفتت " غانم" إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون غدا الأربعاء، حيث تصل العظمي على القاهرة الكبرى ما بين ال26 والـ27 درجة مئوية، أى أنه خلال فترة النهار يكون الطقس دافئ على شمال البلاد ومائل للحرارة على بعض المناطق من جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول الليل يكون الطقس شديد البرودة على جميع محافظات الجمهورية، خاصة الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ناصحة المواطنين بعدم تخفيف الملابس والاستمرار فى ارتداء الملابس الشتوية خلال فترة النهار والليل.