رئيس أوكرانيا: رغم قتل 16 طفلاً لن يكسرنا أحد.. ونحن أقوياء

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني ، فولوديمير زيلينسكي، :" لن يكسرنا أحد.. و نحن أقوياء.. كما أن لدينا رغبة بان نرى أطفالنا على قيد الحياة، مشيرا إلى أنه بالأمس يوجد 16 طفلا تم قتلهم.

اقرأ أيضا | رئيس أوكرانيا: إعفاء المرتزقة من التأشيرات.. وأدعو لحظر روسيا في جميع مطارات العالم

وأضاف "الرئيس الأوكراني"، خلال كلمته أمام البرلمان الأوروبي ، أن شعبنا متحمس ويحارب من أجل حقوقه وحريته وهو مندفع ونحن نحارب من أجل البقاء وهذا دافعنا الأكبر ولكننا نواجه أيضا الرغبة فى أن نكون أعضاء متساويين فى اوروبا.

وأوضح " الرئيس الأوكراني ، فولوديمير زيلينسكي" ،  ان الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانبهم،  مشيرا الى أن أوكرانيا لن تكون وحدها ولقد برهننا على قوتنا، موجها حديثه للبرلمان ، قائلا :" برهنوا على أنكم فعلا معنا ولن تتخلوا عنا.. وأن الحياة تنتصر على الموت".

وتستمر العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية، رغم محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.

وهزت الانفجارات الضخمة، أرجاء العاصمة الأوكرانية ومدينة خاركيف، مع انطلاق مجموعة من المقاتلات من بيلاروسيا باتجاه الأراضي الأوكرانية ، حيث كانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت استخدام القوات الروسية لصواريخ كروز المجنحة ضد أهداف عسكرية في أوكرانيا.

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزارة الخارجية بالإفراج عن 350 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وفي مذكرة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وجه بايدن بتخصيص 350 مليون دولار في إطار قانون المساعدات الخارجية للدفاع عن أوكرانيا.