الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتفل وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للحماية المدنية تقديرا لجهود رجالها المخلصين في حماية الأرواح والممتلكات من المخاطر. 
ويقام الاحتفال بمقر الإدارة بطريق السويس الصحراوي بمشاركة مساعد الوزير لقطاع المرور والحماية المدنية وقيادات الحماية المدنية وممن اوفوا العطاء وأسر الشهداء والمصابين من رجال الشرطة. 
ومن المقرر إجراء عدد من البيانات العملية على مكافحة الحرائق وكشف المفرقعات. 

اقرأ أيضاً| جدد الرخصة في 12 دقيقة.. «الداخلية» تخصص وحدات مرور لـ«حد البيت»| فيديو

كام سيجري توزيع كتيبات تضمن دور الحماية المدنية في حماية الأرواح والممتلكات العامة، والخاصة والحفاظ على البيئة والاقتصاد، والإرشادات العامة للوقاية من الحرائق بدورها. 
وعكفت وزارة الداخلية على تدعيم قطاع الحماية المدنية باستمرار للوصول لحماية مدنية قوية متطورة في مواجهة الكوارث الطبيعية والبشرية، ويعد قطاع الحماية المدنية من أقدم المرافق في الشرق الأوسط، وقدم الكثير منذ نشأته في تعزيز الأمن وحماية المنشآت والأرواح والممتلكات. 
وتعتبر المنظمة الدولية للحماية المدنية أكبر كيان حكومي يضم أجهزة الحماية المدنية على مستوى العالم، إضافة إلى أنها تضم في عضويتها عدد كبير من الدول العربية.
يذكر أن اعتمدت الجمعية العامة التاسعة للمنظمة الدولية للحماية المدنية في 18 ديسمبر 1990م ، بمقر المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة جنيف ، قرار تحديد الأول من شهر مارس من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية هذا اليوم يوافق تاريخ الذكرى السنوية لبدء سريان مفعول القانون الأساسي للمنظمة بوصفها منظمة دولية وذلك في الأول من شهر مارس 1972.