محاولة فضح الدعاية الغربية.. السفارة الروسية تلجأ لحرب عبد الناصر مع إنجلترا وفرنسا

الأزمة الروسية الأوكرانية
الأزمة الروسية الأوكرانية

نشرت السفارة الروسية في مصر عبر موقع تويتر، تدوينة لتقديم دليل تراه فاضحا للدعاية الغربية.

وقالت السفارة الروسية في تدوينتها، إن بعض الأشياء لا تتغير إطلاقا، إن الدعاية الغربية ليست مستبعدة، ولكن التاريخ يذكر الحقيقة، الحقيقة معنا الحق مع روسيا.

وتعقد كل من روسيا وأوكرانيا مفاوضات هامة اليوم، للوصول لاتفاق ينهي الصراع والحرب الدائم في أوكرانيا.

ووصل الوفد الأوكراني على متن مروحيات عسكرية إلى مكان الاجتماع في مدينة جوميل البيلاروسية على متن مروحيتين، وذلك لبدء المفاوضات المقررة مع الجانب الروسي.
ويضم الوفد الأوكراني المفاوض  كل من وزير الدفاع الأوكراني ريزنيكوف ووزير الخارجية توشينسكي، وأعضاء من البرلمان الأوكراني الذين ينتمون إلى كتلة الرئيس الأوكراني زيلينسكي وأبرزهم رئيسها أراخاميا والنائب الأوكراني أوماروف، بالإضافة إلى النائب الأول لرئيس الوفد الأوكراني في مجموعة الاتصال الثلاثية كوستين.

وفي السياق نفسه، أعلنت الخارجية البيلاروسية أنه تم إعداد منصة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وهي تنتظر وصول الوفود لبدء المفاوضات بين الطرفين.

ونقلت وكالة "بيلتا"، التابعة للدولة، نقلا عن مساعد الرئيس الروسي، فلاديمير ميدينسكي، الذي قال إنه في اللحظات الأخيرة وقبل موعد المغادرة أعلن الوفد الأوكراني توجهه إلى مدينة جوميل للقاء الروس.

وفي السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو طلب من بوتين بعد محادثاته مع زيلينسكي عدم سحب الوفد الروسي لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا.
وفي قرار اتخذ بعد وساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، أعلنت الرئاسة الأوكرانية الأحد موافقتها على إجراء محادثات مع روسيا وستعقد على الحدود مع بيلاروسيا قرب تشيرنوبيل "دون أي شروط مسبقة".

وفي تصريحات سابقة، أكد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الاجتماع سيعقد في منطقة جوميل في بيلاروسيا بدون إعطاء تفاصيل إضافية.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا، بناء على طلب الدول الغربية، يدعو إلى عقد "جلسة طارئة" اليوم الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ اعضاؤها الـ 193 موقفا حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأيدت القرار الذي طرحته الولايات المتحدة وألبانيا، 11 دولة في حين صوتت روسيا ضده وامتنعت الإمارات العربية المتحدة والصين والهند عن التصويت.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.
اقرأ أيضا: اجتماع طارئ لوزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا