جهاز العبور يدعم مشروع خط الصرف الصحي بالحي الأول لمواجهة الأمطار

 مشروع خط الصرف الصحي بالحي الأول
مشروع خط الصرف الصحي بالحي الأول

قام المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهاز العبور، بمحافظة القليوبية، بمتابعة  بعض المشروعات المتعلقة بخطوط الصرف التي يتم تنفيذها بالمدينة ومن بين تلك المشروعات مشروع تدعيم خط الصرف الصحي بالحي الأول وبناءا عليه. 

وجاري الانتهاء من أعمال الفرعة الاخيرة لتدعيم خط الصرف الصحي واستكمال الحفر وإعادة الشئ لاصله بالطريق المحوري للحي الاول بالمساحة من مدخل الحي الرابع وحتي مول أجياد بمحلية 12 بطول٣٠٠م، علما بان المواسير المستخدمة قطر٣٠٠مم، والتي سيتم ربطها بخط٥٠٠مم، الرئيسي وذلك لاستيعاب كميات الصرف المتزايدة للحد من الاضرار الناتجة عن مياه الامطار ولاستيعاب كميات مياه الامطار المتوقعة. 

اقرأ أيضا| جهاز العبور: استكمال أعمال مد خطوط المياه والصرف لمشروع «شارع مصر»

وتابع المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهاز مدينة العبور، تنفيذ مشروع تدعيم خط الصرف للمنطقة المنخفضة بجوار المسجد الكبير بحي الشباب بالمدينة، ١٠٠م بطول الخط ٨٠٠ م و بأقطار من ٢٥٠ مم الى ٦٠٠مم . 

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدور الرائد لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في المحافظة على الثروة العقارية والممتلكات والمنشاءات العامة والخاصة، وبتوجيهات بضرورة إنشاء ما يلزم من المشروعات الخاصه بالصرف الصحي لبنية تحتية اقوي ولتدعيم شبكات الصرف بالمدينة لاستيعاب كميات الامطار المتزايدة خلال الفترات الأخيرة.