ديارنا | فنان صديق للبيئة.. يرسم بالرمال على الجريد

 لوحة فنية بالرمال على جريد النخيل
لوحة فنية بالرمال على جريد النخيل

رساما، جعل من رمال الصحراء ألوانا لرسوماته، ومن جريد النخيل ألواحا يرسم عليها، يرسم الطبيعة من الطبيعة، رسوماته صديقة للبيئة، سافرت إلى مختلف بلدان العالم، وأبهرت كل من رآها، حيث التف حولها زوار المعرض وجذبتهم إليها بسحر طبيعتها. 


أحمد وهبة، فنان مصرى من مدينة الواحات الخارجة بالوادى الجديد، استلهم فنه من طبيعة المكان الذى نشأ فيه، يرسم لوحاته بالرمال الطبيعية دون إضافة أى ألوان صناعية عليها، مشيرا إلى أنه يأتى بأحجار الرمال من الصحراء ويقوم بطحنها وتصفيتها لجعلها متساوية الأحجام،

ومن ثم يقوم برسم حياة الطبيعة فى الواحات من خلالها.. يقول إنه طور من موهبته، فبعد أن كان يقوم برسم المناظر الطبيعية فقط، صار يرسم بورتريهات وأشكالا مختلفة، لافتا إلى أنه يقوم بالرسم أولا بمادة لاصقة ومن ثم يضيف عليها الرمال بألوانها المختلفة.

ويحرص على الرسم على خامات صديقة للبيئة كجريد النخل.. وأوضح أن موهبته مكنته من المشاركة فى جميع المعارض المحلية وأيضا بعض المعارض التى تقيمها الدولة فى الخارج، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيراً على رسوماته ولديه مقتنايات فى معظم دول العالم قام ببيعها لشخصيات مهمة، مضيفا: لكن يبقى إقبال من المصرين أكثر من الأجانب.

اقرأ أيضا | بمشاركة 500 عارض.. واحة الجمال تتزين لمهرجان التمور الدولي