1.6 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة فى مصر خلال 3 أشهر

١٫٦ مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة فى مصر خلال ٣ شهور
١٫٦ مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة فى مصر خلال ٣ شهور

ارتفع اجمالى صافى حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى بنحو ٥٩ مليون دولار لتبلغ ١٫٦٦٤ مليار دولار مقابل ١٫٦٠٥ مليار دولار فى الربع المماثل من العام المالى السابق.
جاء ذلك فى تقرير للبنك المركزى، وأشار التقرير إلى أن حجم التسهيلات الائتمانية التى منحتها البنوك حتى نهاية شهر نوفمبر الماضى إلى ٣٫٠٦٦ تريليون جنيه بزيادة قدرها ١٦٢٫٣ مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى نوفمبر من العام المالى ٢٠٢١- ٢٠٢٢، لافتا إلى أن قطاع الصناعة استحوذ على ٢٩٫١٪ من تلك الأرصدة ثم قطاع الخدمات ٢٥٫٤٪ ثم قطاع التجارة ١٠٫٩٪ فالزراعة ٢٫٤٪ وحصلت قطاعات اخرى بما فيها القطاع العائلى على ٣٢٫٢٪ من التسهيلات.

وأضاف التقرير أن صادرات المناطق الحرة بلغت ١٫٣٥٥ مليار دولار فى الربع الأول من العام المالى الجارى مقابل ١٫٠٧٣ مليار فى تلك الفترة من العام السابق. وذكر التقرير أن الواردات ارتفعت لتصل إلى ٨١٧ مليون دولار مقابل ٦٢٨ مليونا فى الربع المقابل من العام الماضى، وأشار التقرير إلى ارتفاع حجم صادرات مصر بنحو ٤٠٫٩ مليار دولار لتسجل ٨ مليارات دولار فى تلك الفترة.

اقرأ ايضا | ارتفع اجمالى صافى حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى بنحو ٥٩ مليون دولار لتبلغ ١٫٦٦٤ مليار دولار مقابل ١٫٦٠٥ مليار دولار فى الربع المماثل من العام المالى السابق.