ارتكب 14 جريمة.. «صائد النساء» يبتز ضحاياه بـ«حيلة شيطانية» 

المتهم
المتهم

فكرة شيطانية وضعها عاطل، لايقاع بضحاياه من الفتيات، عن طريق قيامه بالإعلان عبر إحدى الصفحات على السوشيال ميديا، عن وظائف شاغرة، وطلب من راغبي التقدم للوظيفة من الفتيات، إرسال صورهن وبعض البيانات الأخرى، وعقب ذلك هدد ضحاياه بنشر صورهن على السوشيال ميديا، إذا لم يمتثلوا لطلباته المادية وغيرها. 

 

وتقدم الضحايا من الفتيات، بالعديد من البلاغات للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتضمن قيام أحد الأشخاص، بإبتزاز عدد من المواطنات ماديًا، مقابل عدم التشهير بهن، بنشر صور خاصة لهن قد تحصل عليها منهن، باستخدام طرق احتيالية، عن طريق الإعلان عن وظائف شاغرة، عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وتطبيق «واتس آب»، حيث بلغت الوقائع المرتكبة 14 واقعة، بنطاق محافظات «الإسكندرية، الدقهلية، القليوبية، دمياط، الفيوم، المنيا». 

 

أجرت الأجهزة الأمنية تحريات مكثفة، باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة، وتوصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس بالشرقية. 

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الشرقية، تم استهدافه وضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه، تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، 3 شريحة محمول، 3 حوافظ لشرائح محمول مسلسل، وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع على النحو المشار إليه.

 

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدى لمرتكبى جرائم الإبتزاز والتشهير بالمواطنين. 

 

اقرا أيضا

 الداخلية تكشف تفاصيل فيديو استثغاثة سيدة بتعرض والدها للتهديد بالقليوبية