استغاثة من «راقصي السامبا» في الدوري الأوكراني بعد هجوم روسيا.. فيديو 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حرص عدد من اللاعبون البرازيليون المحترفون بأندية شاختار دونيتسك ودينامو كييف الأوكرانيين عل مطالبة السلطات البرازيليه بمساعدتهم عقب الهجوم الروسي علي أوكرانيا صباح اليوم .

وتداول مستخدمو التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهرون خلاله لاعبي شاختارودينامو رفقة أسرهم في فندق في كييف يُطالبون المساعدة ويناشدون فيه سلطات البرازيل بسرعة التدخل لمساعدتهم على الخروج من تلك الأوضاع  والعودة إلى بلادهم .

 

وكان الاتحاد الأوكرانى لكرة القدم أعلن بشكل رسمى إيقاف منافسات بطولة الدورى المحلى لمدة 30 يومًا بعد الهجمات الروسية  صباح اليوم.

وكان من المقرر استئناف الدوري يوم الجمعة بعد العطلة الشتوية  لكن الاتحاد الأوكراني أكد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن البداية قد تأجلت بعد تطبيق الأحكام العرفية خلال الليل من قبل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وستكون هناك الآن شكوك حول ما إذا كانت مباراة أوكرانيا الفاصلة لكأس العالم ضد اسكتلندا في جلاسكو ستقام كما هو مخطط لها في 24 مارس ، بينما ذكرت الحكومة البريطانية بالفعل أنه يجب استبعاد سان بطرسبرج من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو.

واستيقظ العالم على حرب وصفها بعض المسؤولين الدوليين بالحرب العالمية الثالثة، حيث أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صافرة إعلان الحرب على أوكرانيا صباح اليوم الخميس بعد إجراء عملية عسكرية خاصة في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا.

وطالب الرئيس الروسي الجنود الأوكرانيين بإلقاء أسلحتهم على الفور والذهاب إلى ديارهم، فيما فرضت السلطات الأوكرانية الأحكام العرفية في سائر البلاد

وتتواصل التحذيرات الأميركية والغربية لروسيا من شن حرب على أوكرانيا ، وذلك في ظل التحشيد الروسي على الحدود الأوكرانية واعتراف موسكو باستقلال "جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك" الانفصاليتين.

وبينما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استعداد بلاده للحوار مع موسكو، أعلن الاتحاد الأوروبي فرض المزيد من العقوبات على مسؤولين روس.

توقف الدوري الأوكراني 30 يوما بعد الهجمات الروسية