موسيمانى يشكر لاعبيه بعد رباعية المقاصة.. والمكاسب بالجملة

الأهلي يدخل غدًا معسكر البحث عن الصدارة مع صن داونز

الأهلى حقق فوزا مهما على مصر المقاصة قبل جولته الافريقية أمام صن داونز
الأهلى حقق فوزا مهما على مصر المقاصة قبل جولته الافريقية أمام صن داونز

بدون أى فرصة لالتقاط الأنفاس.. بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى الاستعدادات والتجهيز لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقى بالجولة الثالثة بدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.. وذلك مباشرة بعد لقاء المقاصة بالدورى الذى فاز الأهلى به برباعية نظيفة حيث واصل الفريق تدريباته اليوم الأربعاء دون أى راحة ويدخل غدًا مبكرا المعسكر المغلق استعدادا للمواجهة المهمة المقرر إقامتها السبت المقبل.

وكان الأهلى قد حقق تعادلًا مهمًا وصعبًا فى الجولة الماضية أمام فريق الهلال السودانى بأم درمان وخطف نقطة ثمينة فى صراع الصعود للدور المقبل بينما مازال للفريق مباراة مؤجلة مع فريق المريخ السودانى التى كان مقررا إقامتها فى الجولة الأولى واضطر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لتأجيلها نظرًا لمشاركة الأهلى حينها بكأس العالم للأندية.

اقرأ أيضاً | كما انفردنا.. تعديل مواعيد المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال

ويدخل الأهلى لقاء صن داونز بحثًا عن الفوز والثلاث نقاط منتشياً بأدائه الراقى ومكاسبه العديدة وأهدافه الغزيرة وحالة الاستفاقة التى تسيطر على لاعبيه وذلك بعد انتصارات وإنجاز المونديال ومن ثم الخروج بنقطة ثمينة من الهلال بالسودان وآخرها الرباعية الرائعة التى حققها على المقاصة فى البروفة الأخيرة قبل المواجهة المهمة مع بطل جنوب أفريقيا.

ورغم أن مباراة المقاصة تعد مجرد مباراة بثلاث نقاط بمنافسات الدورى إلا أن أهميتها ومكاسبها لا تقتصر على ذلك فقط فإلى جانب ذلك فإنها أعطت دفعة معنوية كبيرة للاعبين قبل لقاء صن داونز بالإضافة إلى أنها كانت فرصة لإعطاء فرصة المشاركة لبعض اللاعبين البدلاء والبعيدين عن المشاركة وإراحة بعض الأساسيين والأهم من ذلك الاطمئنان وإعادة الثقة لبعض اللاعبين المهمين بالفريق والذين يأتى على رأسهم لويس ميكيسونى الذى سجل هدفين نجح بهما فى استعادة ثقته بنفسه خاصة بعد الانتقادات الواسعة التى طالته فى الفترة الأخيرة والتى وصلت إلى تسريب شائعات تشير إلى أن الأهلى يفكر فى بيعه باعتباره صفقة فاشلة ولم تكن على مستوى النادى وطموحاته، ومن جانبه يسعى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى لاستغلال هذه الحالة الرائعة و»الكيرف» العالى للفريق فى تحقيق الفوز على صن داونز بحثاً عن صدارة المجموعة والاقتراب خطوة إلى الأمام لحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

ووجه موسيمانى الشكر للاعبيه على ما قدموه أمام المقاصة وأشاد بأدائهم والفوز العريض والتحكم فى إيقاع المباراة من بدايتها حتى نهايتها. وقال المدير الفنى للأهلى إنه قام بإراحة بعض اللاعبين لتجهيزهم بدنيًّا لمواجهة صن داونز خاصة أن بعض اللاعبين كانوا فى حاجة إلى الراحة لأنهم شاركوا فى كأس الأمم الأفريقية ثم كأس العالم للأندية، وحققوا ميدالية، ثم كان السفر إلى السودان لخوض مباراة الهلال وقدموا مباراة جيدة رغم حالة أرضية الملعب.

وتساءل موسيمانى: «متى سوف أمنح راحة للاعبين مثل الشناوى والسولية. إصابات اللاعبين بسبب الأحمال الزائدة، وأريد أن أحافظ على اللاعبين، لأن لدينا مباريات مهمة مقبلة ما بين أفريقيا والدورى».