إعلان حركة المحليات بالمحافظات خلال أسبوعين | خاص

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، عن موعد إعلان حركة المحليات والتي ستشمل كافة رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم الانتهاء من تدريب الفائزين في مسابقة قيادات الوزارة وسيتم دخولهم في حركة المحليات القادمة.


وأشار المصدر إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تشكيل حركة المحليات ومن المقرر أن يتم إصدارها خلال أسبوعين.

من جانب أخر تابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، فعاليات مبادرة «علشان يكمل جمالها» التي أطلقتها محافظة سوهاج تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لتجميل ورفع كفاءة مباني الإدارة المحلية في مختلف القطاعات الخدمية بمراكز ومدن المحافظة، حيث تشمل المبادرة رفع كفاءة المباني والإنارة والكهرباء و دهان وتجميل واجهتها من حوائط ونوافذ. 

وأشاد وزير التنمية المحلية بأعمال المبادرة والتي تأتي في إطار جهود الوزارة لعودة الشكل الحضاري والجمالي للمباني الخدمية بمختلف المحافظات لتتسق مع الجمهورية الجديدة، وأعمال التغيير والتطوير التي ستشهدها المحافظات المصرية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» حيث تهدف تلك المبادرة إلى تجميل ورفع كفاءة واجهات وأسوار كافة المباني الحكومية بنطاق جميع مدن وقرى المحافظة. 

وقال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج إن مبادرة «علشان يكمل جمالها» لاقت رضا واستحسان مواطني سوهاج خاصة في ظل وجود مباني تاريخية تستخدم كوحدات محلية في عدد من المدن والمراكز، مشيرا إلى أنها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير التنمية المحلية لتحسين الهوية البصرية للمحافظات وصولا إلى ظهورها بالشكل الحضاري الذي يتسق مع الجمهورية الجديدة، وخاصة في ظل تحسين وتطوير وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين .