شهريار

أعيدوا اكتشاف زوجاتكم!

عزت مصطفى
عزت مصطفى

انتظرت كثيرا وأنا أٌقرأ وأتابع ما سطره زملائى وآخرون من مشكلات أو مواقف صعبة تعرضوا لها خلال حياتهم الزوجية، وما زالوا يبحثون حتى الآن عن حلول لتلك المشاكل.. ولكن من واقع التجارب سأخبركم بنصيحة تكاد تكون الحل السحرى لأغلب المشكلات والوصول إلى الارتياح الشديد بل الاشتياق لزوجاتكم وهى «قوموا بإعادة اكتشاف زوجاتكم من جديد!» أيوه صدقونى أعيدوا اكتشاف زوجاتكم من جديد وستجدوا أسرارا جديدة ومزايا كانت مخبأة أو لم تلاحظوها فيهن من قبل.

قبل الزواج خصوصا خلال فترة أغلبنا نحن معشر الرجال، إن لم نكن جميعا، لا نبحث عما يميز زوجات المستقبل لانشغالنا بكيفية بناء وتوفير عش الزوجية، أعلم جيدا أنها أولويات مهمة ولكن بسبب ذلك الأمر، لا نستطيع اكتشاف كل الحاجات الحلوة، الموجودة فيهن، وحتى الحاجات غير الجيدة نستطيع مع الاهتمام تحويلها إلى مميزات، فبدلا من اكتشاف أخبار العالم من خلال الفيس بوك ابدؤوا فى اكتشاف زوجاتكم حتى تنعموا بنعيمهن فى الدنيا.

أما بالنسبة لك يا ست البنات، سأخبرك عن شيء مهم، كونى كالأحجية..أحجية يسعى زوجك كل يوم الى البحث والعمل على إعادة حلها من خلال إعادة اكتشافها.. هتقولى هو طفل يعني؟..ايه المانع انك تعامليه على أساس أنه طفل، مش أحسن ما سيدة أخرى تعامله كالطفل المدلل فيتسبب فى خراب منزلكم.. كونى متجددة.. اكسرى روتين حياتكم بأفعال ومفاجآت جديدة أو حتى غيرى نمط معيشتكم اليومي.

للحياة والكون أسرار كثيرة وعديدة، منها ما تم اكتشافه ومنها مازال خفيا ..المرأة مثلهما مهما كشف من أسرارها ستظل لغزا كبيرا لن يحله إلا من يستطيع أن يحتويها بمعنى الكلمة.