ضبط هارب من حكم بالمؤبد بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت مباحث الدقهلية في ضبط  شقي خطر هارب من حكم مؤبد وله العديد من قضايا الشروع في قتل وحيازة أسلحة نارية والاتجار في المواد المخدرة. 

حيث نجحت وحدة مباحث أول المنصورة برئاسة المقدم أحمد شبانة رئيس مباحث أول المنصورة من ضبطه بناءا على إذن النيابة العامة الصادر والمرفق  بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتحرى عنه "على. ن. ع . ق " لضبط مايحوزة أويحرزه من مواد مخدره وأسلحـه ناريه وذخائر .

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس المباحث المقدم احمد شبانه حيث  تم تحديد تواجد المتهم  بمسكنه في شارع صابر نصر من مستشفى الصدر حيث كان قد أعد  كميات كبيرة من المواد المخدره تمهيدا لبيعها.

انتقل رئيس المباحث و  الرائد إسلام سلطان معاون مباحث القسم وبرفقتهما  قوة من الشرطه السريه واستقلوا سياره ميكروباص مستأجره، وتوجهوا  لتنفيذ إذن النيابه العامه.

وبالاقتراب من المكان تركوا السياره جانبا بطريقه طبيعيه وترجـل رئيس المباحث ومعاونه ومن خلفهما أفراد القوه وبالاقتراب أكثر من منزل المتهم خـــــــرج من بوابه العقار الذي يسكن به  وتمكـن من مشاهدة القوات.

على الفور عاد المتهم لمنزله، وعلى بعد أمتار من القوات خرج حاملا بندقيه خرطوش وصوبها تجاه  القوات وأطلقز وابل من الأعيرة الناريه العشوائية ملوحا بتهديدات ومرددا صيحات بألفاظ السباب والتهديد بقتل من يقترب منه.

وتمكنت القوات من استخدام السيارات الموجوده بالمكان كساتر وقامت القوات بمبادلة المتهم الأعيره النارية والتي بدأت بأعيره تحذيريه بعد المناداه عليـه وتحذيره بالتوقف إلا أنه استمر في إطلاق النيران.

وحينما اسنشعرت القواة الأمنيه الخطر على القـوات والمواطنين الموجودين بالشارع لايمكن تداركه ، تمكنت القوات من الدوران خلفه وتطويقه والتعامل معه بالتدريج في الهـواء والأماكن السفليه حتى إرتدع وقام بإلقاء السلاح النارى الذى يحمله أرضـا.

وتمكن رئيس المباحث ومعاونه  من ضبطـ المتهم والسيطـره عليه والتحفظ علي السلاح الناري الذي كان بحوزته، الذى تبين أنه بندقيه خرطوش (شات جان)، وكان به طلقتين من ذات عيار السلاح و٣ فارغ من ذات العيار كان أطلقها المتهم صوب القوات ونتج عن التعامل إصابة المتهم بطلق ناري  وبعد تفتيشه والتأكد من عدم حيازته أي أسلحة أخري تم نقل المتهم  لمستشفى الطوارئ لإسعافه وتم إحتجازه وإجراء عمليه جراحيه عاجله وتحسنت حالته الصحية.
 
ومن الجدير بالذكر أن المتهم محكوم عليه غيابيا" في الجنايه رقم 3662 لسنه 2021 جنايات قسم أول المنصوره حصر رقم 504 لسنه 2021 تهمه( سرقه بالإكـراه ) والمحكوم عليه فيها غيابيا بالسجن المؤبد.. ومطلوب ظبطه وإحضاره في عدد من القضايا. 

اقرأ أيضا | ضبط طالب دكرنس لجمعه مليون دولار من تطبيق إلكتروني بزعم استثمارها