سعفان: اليوم وغدا.. بدء اختيار 50 متقدما لدورة الفندقة الشاملة الرابعة بسوهاج

وزير القوي العاملة محمد سعفان
وزير القوي العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان عن بدء المقابلات الشخصية اليوم الأربعاء وغدا الخميس (23 و24 فبراير الجاري) لاختيار 50 متقدما من المتدربين للدورة الرابعة للفندقة الشاملة بسوهاج والتي تنفذها وزارة القوي العاملة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ومنتجع هيلتون الأقصر ، مشيرا إلي أنه يتم المقابلات بديوان عام مديرية القوي العاملة بسوهاج.

وذكر الوزير أنه تقدم للدورة الرابعة 50 متقدماً من المستوفين للشروط منهم 16 من الإناث ، 34 من الذكور  ، كما بلغ عدد المتقدمين  23 من حملة المؤهلات العليا ، 27 من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة.

وقال د.هشام أحمد أبوزيد مدير مديرية القوي العاملة بسوهاج  : إنه تم الانتهاء من التقديم للدورة واستمر لمدة 10 أيام وأن المقابلات الشخصية ستكون اليوم الأربعاء وغدا الخميس (23 و24 فبراير الجاري) لاختيار أفضل العناصر للتدريب، موضحاً أن معايير الاختيار تتم وفقاً لتكليفات الوزير التي تعتمد على معايير الشفافية والكفاءة  والرغبة في العمل بعد انتهاء التدريب وحسن المظهر، واختيار الأفضل والأنسب للتدريب،  وبضرورة أن يتم اختيار عدد مناسب من  الإناث تحقيقاً لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة .

وتم تشكيل لجنة الاختيار برئاسة مدير المديرية وعضوية مدير إدارة التدريب المهني، وعضو من برنامج الأغذية العالمي وآخر من هيلتون الأقصر، فضلا عن موجه فني من إدارة التدريب المهني بالمديرية .

يذكر أن  خطة وزارة القوي العاملة تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها .

و تم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.

أما في إطار تدريب شباب الخريجين على المهن فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات فقد تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل فى هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة ، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023 .


اقراايضا تعيين 1979 شاباً منهم 33 «قادرون باختلاف» بالغربية