موعد مباراة الأهلى وصن داونز فى دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

الأهلى
الأهلى

يدخل النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني تحدياً قوياً عندما يلتقي بنظيره صن داونز الجنوب أفريقي، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، في لقاء يسعى من خلاله المارد الأحمر إلى الفوز وانتزاع صدارة مجموعته، بعدما تعادل مع الهلال فى الجولة السابقة.

تقام مباراة الأهلي وصن داونز في تمام التاسعة مساء السبت المقبل الموافق 26 فبراير الجاري، والتي يستضيفها ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

يذكر أنه تأهل النادي الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد التغلب على الحرس الوطني بطل النيجر، عقب  التعادل فى النيجر بهدف لكل فريق، والفوز بـ6 أهداف مقابل هدف ليتأهل الفريق بمجموع المباراتين 7/ 2، واستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات بالتعادل سلبياً أمام الهلال السوداني على ستاد الجوهرة الزرقاء، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

بينما تأهل صن داونز إلى دور المجموعات بعد التعادل مع فريق مانيما يونيون في مباراة الذهاب بنتيجة 2/2، قبل أن يفوز في مباراة العودة بنتيجة 2/0، وفي دور المجموعات فاز صن داونز  في اللقاء الأول على الهلال السوداني بنتيجة 1/0 قبل أن يتعادل مع المريخ في الجولة الثانية سلبياً.

ويتكون طاقم تحكيم المباراة من رضوان جيد حكما للساحة، ويعاونه لحسن أزكاو مساعد أول ومصطفي اكاركاد مساعد ثان وسمير الكزاز حكما رابعا، ويراقب المباراة الإثيوبي سليمان جبريل سيسيه والمنسق العام المغربي عماد الفحوس والمراقب الأمني النيجيري أوكا أوبيه.

يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تساوى المريخ مع الأهلي والهلال السوداني عند رصيد نقطة واحدة.

وتنقل مباراة الأهلى وصن داونز الجنوب أفريقي القنوات:

beIN SPORTS HD 4    نايل سات    11548 أفقي
سهيل سات    11585 عمودي
يوتل سات 8 غرب    11054 أفقي

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمنافسات المحلية عندما يخوض مواجهة أمام فريق مصر المقاصة والمقرر إقامتها في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأهلي والسلام، ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى الأهلي إلى استعادة صدارة الدوري حيث خاض حتى الآن 7 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، حقق الفوز في 6 منها وتعادل في واحدة، وجمع 19 نقطة، ويسعى لتحقيق الفوز في مباراة المقاصة لاستعادة الصدارة التي حصل عليها بيراميدز برصيد 20 نقطة.

ويتواجد المقاصة في المركز الخامس عشر بـ 8 نقاط.

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قائمة الفريق التي تخوض مباراة مصر المقاصة في الدوري اليوم. 

وضمت القائمة كلًا من:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر ومحمد فخري وزياد طارق ومحمد أشرف.

وفي المقابل يعتمد تامر مصطفى مدرب مصر للمقاصة على مجموعة من اللاعبين الشباب ويسعى لتقديم عرض قوي والخروج بنتيجة إيجابية.
اقرأ أيضاً: الأهلي يفقد 11 لاعبا أمام المقاصة اليوم