9 عادات صباحية يتبعها الأشخاص الناجحون بشكل يومي.. تعرف عليهم

عادات الصباح
عادات الصباح

يقوم الاشخاص الناجحون بعادات وسلوكيات معينة تساعده في الوصول إلى أهدافه بنجاح وتميّز، وهو يدرك جيّداً أهمية الوقت كمورد ثمين لايمكن تعويضه أو شراءه، لذلك يستثمر ساعات الصباح الأولى يومياً للقيام بالعديد من الأمور التي سترسم له مستقبل يومه قبل تناول وجبة الإفطار .. ومن خلال هذا التقرير نرصد من خلاله 9 عادات يقوم بها الناجحون بشكل يومى و يمكن أن تساعدك هذه العادات على بدء يومك بشكل صحيح ، واكتساب التركيز والإنتاجية والعمل بشكل عام من أجل أن تقدم أفضل ما لديك.

 

1 - قل وداعًا للساعات المنبهة:

 لكن يبدو أن بعض أكثر الأشخاص نجاحًا في العالم ، مثل مؤسس أمازون جيف بيزوس وأوبرا ، هم من عشاق الاستيقاظ بشكل طبيعي تمامًا ، بلا إنذار، في يوميات العافية لأوبرا .

تحذير: هذه العادة تستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها ، لذلك لا تتخلى عن المنبه بين عشية وضحاها!

2- تمرين
نحن على يقين من أنك سمعت عن فوائد ممارسة الرياضة في الصباح السابق ، لكن لا يمكننا ترك هذا الأمر. 

3- التأمل
على مدى العقد الماضي ، زادت شعبية التأمل بشكل كبير، ولسبب وجيه، يُعتقد أن هذه الممارسة تساعدك على التركيز والتركيز على نفسك ، مع الاستفادة من اليقظة في مساعدتك على احتضان اللحظة الحالية. بعض الشخصيات الناجحة الشهيرة التي تتأمل تشمل جيري سينفيلد ، والرئيس التنفيذي السابق لشركة LinkedIn جيف وينر ، وكاتي بيري ، ومادونا.

4- لا تذهب لتناول القهوة على الفور

نعم ، نحن نعلم أن هذا الأمر صعب، أصبح الوصول إلى فنجان القهوة أول شيء في الصباح عادة طائشة ـ لكن الماء هو بديل أفضل بكثير ، وفقًا لخبراء الصحة، يفقد جسمك الماء بانتظام ، لذا فإن شرب الكثير منه عند الاستيقاظ هو فكرة رائعة ، ويشاركها العديد من الأشخاص الناجحين.

على سبيل المثال ، نُقل سابقًا عن كاميرون دياز قوله: "من المهم جدًا أن تبدأ يومك بالكثير من الطاقة. بالنسبة لي ، يبدأ ذلك بالنهوض ، وتنظيف أسناني ، وشرب بعض الماء - أشرب لترًا من الماء مباشرة ".

5- تصور يومك

وقد أظهرت الأبحاث أن تخصيص أقل من دقيقتين لتصور يومك ورسم خريطة له ، وممارسة التفكير الإيجابي والتفكير في أهدافك وقوائم المهام الخاصة بك يمكن أن يساعدك على أن تكون أقل فوضوية ، وأكثر سلاسة ، والأهم من ذلك كله ، أن تكون ناجحة .

6- لا تتخطي وجبة الإفطار أبدًا

هذا يبدو واضحًا إلى حد ما ، لكن الكثير منا يقع في فخ الاندفاع الصباحي وينتهي به الأمر للوصول إلى كوب القهوة بدلاً من وجبة مغذية لبدء يومنا، فالإفطار في الواقع هو أهم وجبة في اليوم، وسيساعدك الجلوس للاستمتاع بوجبة إفطار جيدة في الحفاظ على تركيزك، يمكنك حتى استخدام هذا الوقت للتواصل مع عائلتك.

7- أكمل أكبر مهمة لك في اليوم

بدلاً من الشعور بالقلق بشأن مهمتك الكبيرة طوال اليوم ، ماذا عن التخلص منها أولاً ؟ يقسم الأشخاص الناجحون بفعل ذلك لأنه يتركك بشعور من الارتياح ويجعل من السهل جدًا خلع أي مهام صغيرة تتبع ذلك، ليس ذلك فحسب ، فأنت عادة ما تكون الأكثر تركيزًا والأكثر راحة في الصباح ، مما يجعله الوقت المثالي للتحقق من تلك المهمة الكبيرة من قائمة مهامك.

8- دفتر اليومية

يظل العديد من الأشخاص الناجحين مخلصين لعادة استخدام القليل من الوقت الهادئ في الصباح للحصول على أفكارهم وانعكاساتهم على الورق (أو على جهاز كمبيوتر محمول) وهي أداة قوية لتصفية ذهنك لبقية اليوم ، وتخفيف الإجهاد وتعزيز الإبداع.

9- الاستماع إلى الموسيقى

لقد ثبت أن الموسيقى تحسن مزاجك بشكل كبير ، وبالتالي فإن الاستماع في الصباح سيبدأ يومك بشكل صحيح.