المؤبد لسائق سحل خفير نظامي بسيارة حتى الموت للهروب من ضبطه في الدقهلية ‏

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة اليوم بالسجن المؤبد علي سائق بعد ‏توجيه اتهامات له بالقتل العمد لخفير نظامي بمركز شرطة ميت غمر بعد أن سحله لمسافة 3 كيلو متر في ‏محاولة للهروب من تنفيذ أمر بضبطه وإحضاره في قضية تبديد. 

وبعد أن تم وضع الأصفاد الحديدية ‏بيد كلا منهما ركب المتهم سيارة وانطلق بها بسرعة فائقة غير عابئ بتواجد المجني عليه خارجها فقام ‏بسحله مما تسبب في وفاته.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية كل من: المستشار وائل ‏صفوت ‏يوسف، والمستشار محي الدين محمد عبد الوهاب، والمستشار محمد أحمد شعبان، ، وأمانة سر ‏أحمد كمال‎. 

الحكم صدر  في القضية رقم   27094 لسنة 2020 جنايات مركز ‏ميت غمر، و المقيدة برقم 1591 ‏لسنة 2020 كلي جنوب المنصورة.‏

كان  المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية قد أحال المتهم محمد. ع. ‏ا. أ. ا محبوس، 46 عامًا، سائق - مقيم بقرية  كوم النور - مركز ميت غمر لأنه في يوم ‏‏29 أغسطس عام 2020  بدائرة مركز ميت غمر - محافظة الدقهلية قتل عمدا المجني عليه البحيري محمد محمد عبد ‏الحميد البحيري، خفير نظامي مركز شرطة ميت غمر، أثناء  قيامه بضبطه على ذمة القضية رقم  ‏‏21952  لسنة 2018 جنح مركز ميت غمر. 

وبعد وضع الأصفاد الحديدية بيد كلا منهما قام  المتهم بركوب  ‏السيارة رقم  "د ب س1244"،وانطلق بها بسرعة فائقة غير عابئ بتواجد المجني عليه خارجها فقام ‏بسحله لمسافة تقارب 3 كيلومترات محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي ‏أودت بحياته قاصد من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.‏

‏ واقترنت بتلك الجناية جناية أخرى تقدمتها وهي أنه في ذات  الزمان والمكان قاوم بالقوة والعنف ‏المجنى عليه حال كونه موظف عمومي "خفير نظامي بمركز شرطة ميت غمر"،وكان ذلك أثناء وبسبب ‏تأدية وظيفته لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو ضبطه على ذمة القضية ‏ولم يبلغ بذلك مقصده على النحو المبين بالتحقيقات‎ .‎

وشهد عصام صلاح، أمين شرطة ، في تحقيقات النيابة العامة، بأنه حال تمكنه والمجني عليه من ضبط ‏المتهم المطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 21952 لسنة 2018  جنح مركز ميت غمر  ووضع ‏الأصفاد الحديدية بيده صحبة المجني عليه قام بالدلوف إلى داخل سيارته وانطلق بها مسرعة غير عابئ ‏يتواجد المجني عليه خارجها فقام بسحله لمسافة تقارب الثلاثة كيلومترات محدثا به الإصابات الموصوفة ‏بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته. 

وأضاف  بأن قصد المتهم من ارتكابه الواقعة هو إزهاق روح ‏المجني عليه للحيلولة دون ضبطه. ‏

وأكد محمود محمد ،صاحب محجر رمل وزلط، بأنه حال قيادته مركبته الآلية «لودر» شاهد المتهم قائد ‏مركبته الآلية بسرعة فائقة وجسد المجني عليه متدلي خارجها ومتشابكا مع يد المتهم بالأصفاد الحديدية ‏فقام باستيقافه في الحال فشاهد المجني عليه وبه العديد من الإصابات المتفرقة.

تم إحالة المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم. 

إقرأ أيضاً: إصابة ٦ عمال بحروق متفرقة بالجسم إثر اشتعال أنبوبة غاز داخل مزرعة بصحراوى البحيرة