عاجل

خبير شؤون إفريقية: مصر الآن جسر التواصل القوي بين إفريقيا والعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال رامي زهدي الخبير في الشؤون الإفريقية: إن مصر الآن هي جسر التواصل القوي بين إفريقيا والعالم وهي مصدر أمل وطموحات الأفارقة وصوتها مؤثر بالنسبة للدول الخارجية، منوها بأن الرئيس السيسي أكد أن ما تشهده إفريقيا نتيجة أحداث قديمة واستعمار ومازالت تعاني حتى الآن.


وأضاف خلال مداخلة عبر «زووم» مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "من القاهرة" عبر فضائية "سكاي نيوز عربية"، مساء السبت، أن أحد أبرز المشكلات التي تواجه القارة الإفريقية تتمثل في مشاكل الطاقة فـ50% من الشعوب الإفريقية لا تمتلك القدر اليسير من الكهرباء وتعاني من مشكلات في توافر المياه والصرف الصحي رغم إمتلاك هذه الدول إمكانيات تمكنها من تطبيق المعايير وصناعات الطاقة المتجددة.


وأشار إلى أن الدول الإفريقية في حاجة إلى مساندة الدول المتقدمة في نقل مبادئ التكنولوجيا للطاقة المتجددة للمرور من الممر الضيق بسبب غياب الخدمات الأساسية لتأخر الطاقة إلى بدايات الحياة الأمنة والكريمة.


وأوضح أن مصر في مقدمة الدول الإفريقية لنقل وتوطين الصناعة الأوروبية المتطورة في مقدمتها صناعة اللقاحات، مؤكدًا أن مصر لم تنس الدول الإفريقية خلال جائحة كورونا وطالبت بتوزيع عادل للقاحات حتى تستطيع أن تواجه الأزمة.

أقرأ ايضا 

خبير: اندماج الإقتصاد الإفريقي في العالمى أصبح أمراً ملحاً وليس رفاهية