انتظام الدراسة بكليات جامعة مطروح مع بداية الفصل الدراسي الثاني

انتظام الدراسة بكليات جامعة مطروح مع بداية الفصل الدراسي الثاني
انتظام الدراسة بكليات جامعة مطروح مع بداية الفصل الدراسي الثاني

 قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم السبت، إن كليات الجامعة شهدت انتظام الطلاب في الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 /2022.

 وأشار النجار، إلى أن كليات الجامعة أنهت كافة الإجراءات الخاصة باستقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا ضرورة التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من ارتداء الماسك الطبي، ومتابعة تعقيم جميع الكليات ومدرجات الطلاب، والتأكد من الإضاءة والتهوية الجيدين.

وأوضح رئيس الجامعة أن هناك التزامًا كاملًا بالخريطة الدراسية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، حيث تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وكانت مجلس جامعة مطروح قد عقد جلسته جلسته السابعة والأربعين  بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

وأكد رئيس جامعة مطروح أن الإنشاءات بمباني الحرم الجامعي الجديد بالكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح تجري على قدمٍ وساق، مشيرًا لضرورة استمرار أعمال الصيانة بكافة مباني ومنشآت الجامعة.

وتابع النجار مع عمداء الكليات  انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢ بكافة الكليات، واستمرار عمليات التصحيح أولًا بأول، مشيدًا بجهود الدكتور محمود عباس والعمداء والوكلاء وجميع القائمين على الامتحانات، في تحقيق الانتظام، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من توفير الكواشف الحرارية، ارتداء الكمامات الطبية، مراعاة التباعد الاجتماعي، تعقيم وتطهير مقار الامتحان بين كل فترة امتحان والفترة التي تليها، وبعد انتهاء فترات الامتحانات على مدار اليوم، للحفاظ على سلامة الجميع.

 وأشار النجار، إلى إنشاء مركز لرعاية الموهوبين واعتماد لائحته بالجامعة.

واستعرض المجلس أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات جامعة مطروح في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene ،Scopus في شهر يناير 2022، وتوجه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس الناشرين، وسعيهم الدائم إلى زيادة عدد الأبحاث، والمساهمة في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.

 وأكد النجار زيادة أعداد الدارسين الناجحين في محو الأمية من خلال فصول الجامعة ليصل إلى 126 دارسًا خلال دورة أكتوبر 2021، مشيدًا بالجهود المبذولة للنهوض بالمشروع القومي لمحو الأمية، باعتباره قضية أمن قومي، ويأتي ذلك تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

اقرأ ايضا| انتهاء التدريب الشتوي لطلاب الجيولوجيا بعلوم البترول جامعة مطروح