«إحلال المركبات»: تم تخريد أكثر من 14 ألف سيارة مر على تصنيعها 20 عامًا

 أمجد منير مساعد أول وزير المالية
أمجد منير مساعد أول وزير المالية

أكد أمجد منير، مساعد أول وزير المالية، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، أن إجمالى الطلبات على الموقع الإلكترونى للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة، بلغ حتى الآن نحو 37 ألف طلب.

وأضاف رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، أنه تم تخريد نحو 14 ألفًا و100 سيارة قديمة مضى على صنعها عشرون عامًا فأكثر، منها 13 ألفًا و500 سيارة ملاكى وتاكسى، و600 سيارة ميكروباص.

وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، أن إدارة المبادرة حريصة على التعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية لإزالة المعوقات؛ على نحو يؤدى إلى مضاعفة إنتاج الشركات من السيارات محلية الصنع.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية،أكد أن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، تسير بخطى ثابتة، بما يسهم فى الحفاظ على البيئة، وإرساء دعائم التنمية المستدامة، من خلال توسيع قاعدة المستفيدين من الراغبين فى إحلال سياراتهم المتقادمة، عبر إقرار تيسيرات للراغبين فى الانضمام للمبادرة؛ على نحو يتسق مع جهود الدولة بتسهيل فرصة امتلاكهم لسيارات حديثة بدلًا من مركباتهم المتقادمة، والتحول إلى الطاقة النظيفة وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

أقرأ ايضا 36 ألفًا و500 طلب في مبادرة «إحلال السيارات» بنهاية ديسمبر