من الآخر

جهد الوزير.. والزمالك و«الدراويش»

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

> جهد د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى كل الاتجاهات يلمسه كل المسئولين فى العمل الرياضى وغيره.. اهتمام غير طبيعى بالشباب والمنشآت ورفع الكفاءات وأيدى التطوير موجودة فى كل مكان.


وزير بابه مفتوح.. ويقدم العون للجميع.. وهدفه المصلحة العامة فقط لا غير.. برافو.


> كان الله فى عون مجلس إدارة الزمالك الجديد.. الحمل ثقيل.. والأجندة مليئة بالأوجاع.. والمطلوب تحقيق احلام وآمال تفوق الخيال.


ولا خلاف على أن نتائج فريق الكرة هى أهم حقيقة عند كل الزملكاوية.. يفوز الفريق الأبيض تكون الحالة النفسية تمام التمام.. يخسر الفريق مهما كان حجم الإجادة.. تنطلق الانفعالات وتسود الدنيا!!


وأتصور أن مجلس الزمالك الحالى يستطيع أن يحقق الكثير والكثير.. استطاع مرتضى منصور أن «يجر» القائمة بالكامل إلى النجاح التاريخى.. لأن من النادر عبر العصور البيضاء وانتخابات ميت عقبة أن جاء مجلس واحد بقائمة واحدة.. دائماً كان يتواجد فى المجلس وجوه لها شعبية وأرضية فى ميت عقبة.. لكن العدد الذى حضر الانتخابات الأخيرة وهو بالفعل غير مسبوق وتاريخى يؤكد أن هناك ثقة غير عادية فى هذه الأسماء.


لابد من إعادة ترتيب الامور الكروية للزمالك.. خسر الأبيض من سموحة بهدفين.. بالدورى.. وقبلها تعادل إيجابياً أمام بيترواتليتكو الانجولى.. وسواء كان الزمالك يلعب كرة أو لم يكن فى حالته المفترض أن يعود أفضل.. فإن النتائج تسيطر على حالة الجو العام.


الزمالك يحتاج إلى وضع النقاط على الحروف ربما يكون المدير الفنى الفرنسى كارتيرون يعمل «بلا نفس».. وأنه يريد الرحيل ليس لنتائج الفريق المهتزة جداً فى دورى الرابطة.. وبعدها.. ولكن لأنه نفسياً مش «متظبط»!!


الزمالك يحتاج إنهاء فيلم الصفقات وتحديداً لأبوجبل وبن شرقى.. والأهم ضرورة عودة طارق حامد أحد أفضل اللاعبين فى مصر.. بل وواحد من نجوم الزمالك الكبار بمعنى الكلمة عبر التاريخ!!


انكشف وسط ملعب الزمالك بدون طارق حامد.. بل الفريق بالكامل تأثر بغيابه.


لابد من توفير المناخ المناسب لمجلس الزمالك المنتخب حتى يستطيع عبور المحن.. وتحقيق الامال والطموحات.. وإعادة الأبيض أبو خطين حمر إلى الطريق الصحيح.


الزمالك يستطيع أن ينافس بقوة على لقب البطولة الافريقية.. المفترض أن يفوز اليوم فى أنجولا على ساجرادا الانجولى.. وبإمكان لاعبيه أن يحققوا نتيجة جيدة مع الوداد فى المغرب بعد أيام.


لابد أن تعود الروح للاعبين.. وأن يقدروا دورهم ومسئوليتهم تجاه جماهيرهم العريضة خاصة أننى على يقين من أن الإدارة تمنحهم كل شيء!!
> شاهدت مباراة بيراميدز والاسماعيلي.. لم أتصور أن أبناء «الدراويش» بهذه الحالة.. لا أنياب هجومية.. ولا تحركات.. ولعب عشوائى.. ولاعبون من أصحاب المستوى الذى لا يليق بالفريق.


من يصدق أن الاسماعيلى بطل افريقيا فى يوم من الأيام وبطل الدورى.. وصاحب مدرسة الفن الراقى والذوق الرفيع فى فن كرة القدم يصبح فى المركز قبل الأخير بالدورى.


من يصدق أن الإسماعيلى لم يفز فى 9 مباريات.. ويصبح مهددا من الآن بالهبوط.. وأنه يحتاج إلى معجزة!!


اعرف جيداً يحيى الكومى رئيس الاسماعيلى.. وأعلم أنه لن يبخل على الفريق بشىء.. لكن من الواضح أن أساس الفريق «معيوب» وأبناء الدراويش هم بداية الإنقاذ.. لعل وعسى.. لا يحدث ما نخشاه!!


> حالة الهدوء التى يتعامل بها مجلس ادارة اتحاد الكرة مع الملفات تعنى أن هناك مستقبلا أفضل للكرة.


أجندة «الجبلاية» عنوانها المصلحة العامة.. والدليل استبعاد شخصيات كانت «معششة» فى اللجان والإدارات.. وان مصلحة الكيان واللعبة هى الأساس.. وهذا المبدأ سيساهم فى النجاح بإذن الله.


تصريحات جمال علام رئيس الاتحاد الهادئة وثقته بأن منتخبنا سيتأهل للمونديال المفترض ان تعطينا نحن أيضاً الثقة.. لكن الأهم هو الواقع وتنفيذ جميع رغبات كيروش «وتعدى المباراتين» على خير.. نصل للمونديال وبعدها يحلها حلال!!


> لن يستطيع اتحاد الكرة تعيين مدير فنى للمنتخب الأوليمبى.. قرار استبعاد الجهاز الفنى الأخير بقيادة شوقى غريب جاء لتوفير النفقات.. وبالتالى لابد من الانتظار خاصة أنه لا توجد ارتباطات.


الاسماء المطروحة كثيرة منها على ماهر وأحمد سامى.. وأحمد حسام «ميدو».. وربما يكون سامى هو الأقرب للمنتخب الاوليمبى أو مكان آخر!!