الخميس | انتهاء إجازة نصف العام بالمدارس والجامعات.. ولا نيه لتأجيل الدراسة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنتهي اليوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022، إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 بالنسبة لطلاب المدارس في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن جميع الاستعدادات تتم حاليا على قدم وساق ، لبدء الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 بعد انتهاء إجازة نصف العام في المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022 بعد انتهاء اجازة نصف العام اليوم، يبدأ الترم الثاني من السبت القادم الموافق 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022، وبذلك يكون إجمالي عدد ايام الدراسة الفعلية في الترم الثاني 97 يوما، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية 7 مايو 2022، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 21 مايو 2022.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع نهاية اجازة نصف العام وقرب بدء الترم الثاني في المدارس، تعليمات رسمية لجميع مديريات التربية والتعليم الموجودة على مستوى الجمهورية، شددت خلالها على مديري مديريات التربية والتعليم بضرورة مراجعة موقف المدارس للتأكد من مدى جاهزية المدارس من كافة الأوجه، لاستقبال الطلاب في الترم الثاني ، مع ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمجابهة اي معوقات قد تؤثر على حسن سير العملية التعليمية.

الدراسة بالجامعات

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن الترم الثاني سيبدأ يوم السبت المقبل 19 فبراير ويستمر حتى الخميس 9 يونيو.

وأشار المصدر إلى أن تأجيل الترم الثاني ليس مطروحا ولا يوجد أي تغيير في الخريطة الزمنية للعام الدراسي، حيث بدأت إجازة نصف العام من السبت 5 فبراير وتنتهي رسميا اليوم الخميس 17 فبراير 2022.

وأضاف المصدر، أن المجلس الأعلى للجامعات يقطع بذلك كل الطرق أمام ترويج الشائعات على موقع التواصل الاجتماعي حول موعد انتهاء إجازة نصف العام في الجامعات المصرية لعام 2022.

اقرأ أيضا: بالمستند.. «التعليم» تخاطب المديريات بتعليمات جديدة لعودة التيرم الثاني