متحدث الزراعة: مصر تولي أهتمام كبير بنقل خبرتها للدول الأفريقية | فيديو

الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بنقل الخبرة المصرية للدول الأفريقية، وذلك يتم من خلال إقامة مزرعة مشتركة بين البلدين، وهذه المزارع تساعد كثيرًا في نقل المعرفة، والهدف منها تنموي في الأساس.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "الأخبار" المذاع على قناة "dmc" اليوم الثلاثاء ، أن هناك اهتماما شديدا من الجانب السوداني بمجال الثروة السمكية، وهى من المجالات التي شهدت طفرة كبيرة في الدولة المصرية، حيث أصبحت مصر هى الدولة الأولى في مجال إنتاج الأسماك من المزارع ، مشيرا  إلى أن السودان يسعى للاستفادة من التجربة المصرية في مجال الاستزارع السمكي، لافتا إلى أنه سيتم تدريب أشقائنا في السودان على كيفية إنشاء المزارع السمكية وتطويرها والاستفادة منها.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة أنه منذ نهاية 2014 كانت الدولة المصرية تولي اهتماما مكثفا بتوطيد العلاقات مع مختلف دول أفريقيا، وبالأخص أشقاؤنا في دولة السودان، متابعًا أن مجال الزراعة يعد من أهم المجالات لحدوث التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضاً|«علاج الإدمان»: قدمنا خدمة لأكثر من 13 ألف شخص خلال يناير| فيديو

وأشار القرش إلي أن الدولة المصرية قامت بجهود عديدة في قطاع الزراعة منذ 2014 من خلال التوسعات الكبيرة في المساحات المزروعة واستغلال الموارد المتاحة.

وأوضح "المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة"، أن مجالات البحث العلمي شهدت تطورات كبيرة جدًا في مجال الزراعة، والتي كان لها دور كبير في خدمة وتنمية القطاع الزراعي، ما انعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري .

ولفت الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة إلى أنه يوجد تعاون مستمر مع دولة السودان، ونجد ذلك في المزارع المشتركة بين البلدين، وتوطيد العلاقات من خلال عمل عدد من الدورات التدريبية في المركز المصري للتدريب، وذلك لتدريب أشقائنا في السودان على استخدام أساليب الزراعة الحديثة.