«الإدمان المشكلة والحل» بفرع ثقافة الفيوم

جانب من ندوة "الادمان المشكلة والحل"
جانب من ندوة "الادمان المشكلة والحل"

أقام فرع ثقافة الفيوم التابع لاقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، برعاية أ. د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

حيث عقد بيت ثقافة ابشواى محاضرة بعنوان «الادمان المشكلة والحل» حاضرها ماجد لطفي حيث تناول مفهوم الادمان وأنواعه وإثارة على الفرد والأسرة والمجتمع وكيفية الوقاية والعلاج، كذلك "عقد بيت ثقافة سنورس محاضرة بعنوان «محو الأمية الرقميه وتقليل الفجوة بين الأباء والأبناء» للدكتور عمر صوفي تحدث عن توافر ادوات وتقنيات الاتصال الحديثة، حيث بات الحديث عن الفجوة الرقمية بين الأجيال داخل المجتمع الواحد، ومن اسبابها سرعة التطور العلمي والتكنولوجي وانشغال الآباء باعباء الحياة حيث باتت التكنولوجيا تعويضا للأبناء عن غياب الآباء، كذالك توافر التكنولوجيا الرقمية حاليا وتعلمها في المدارس وهو ما لم يتوفر غالبا لجيل الآباء والاجداد.

كما عقدت المكتبة العامة ببيت ثقافة اطسا جلسة حوارية بعنوان «مظاهر السلوك العدواني عند الأطفال» أدارتها نجاة شعبان وتحدثت عن انه يحمل الضرر إلى كائنات أخرى مثل الإنسان أو الحيوان فالطفل قد يؤذي طفلا آخر ينزع لعبته من يديه وقد يفعل ذلك في مشاجرة حول ادعاء حق ملكية شيء ما وقد يفعل الشيء نفسه إذا طلبت المعلمة أن تنزع جميع اللعب من الأطفال وتوضع في مكان آخر.

اعدت أيضا مكتبة الكعابي الجديدة جلسة حوارية بعنوان «مواجهة التنمر المدرسي بين الأطفال» أدارتها هناء عبدالله تدور الجلسة حول التنمر هو أسلوب من أساليب العنف والإساءة التي تتوجه من الشخص الذي يقوم بمهاجمة أشخاص آخرون والتعرض له من إساءة وايذاء بالتالي يقوم بالاعتداء عليه ولكن لكل مشكلة مهما كانت صعبة لها حل ويمكن معالجتها ومنع حدوثها من خلال زرع الأخلاق والقيم الإنسانية منذ الصغر.

اقرأ أيضا | قصور الثقافة تختتم فعاليات قافلة «الصفا والمروة» بوادي النطرون