بعد صياغته إستراتيجية مكافحتها.. اتهام قائد شرطة لندن بتعاطي المخدرات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اتُهم قائد شرطة العاصمة البريطانية، الذي ترأس جلسات استماع بشأن سوء السلوك وكتب الإستراتيجية الحالية لمكافحة المخدرات، بتناول الحشيش ومخدر "إل إس دي" والفطر السحري.

وتعاطى القائد جوليان بينيت المخدرات الثلاثة أثناء إجازته في فرنسا بين فبراير2019 ويوليو 2020، بحسب ما جاء في جلسة استماع بشأن سوء السلوك الجسيم اليوم الاثنين.

كما اتُهم قائد شرطة لندن برفض تقديم عينة من المخدرات في 21 يوليو 2020، بعد إبلاغه بوجود سبب معقول للاشتباه في أنه تعاطى الحشيش، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبيرج".

وزعم آنذاك أنه تناول"كانابيديول" بسبب حالة طبية على وجهه، كسبب لرفض إجراء تحليل العينة، لكن التهم الموجهة إليه تقول إنه كان على "علم أن ذلك غير صحيح".

استعرضت الجلسة أيضا صورة أرسلت عبر "واتساب" تظهر حشيشا على طاولة، والتي اعتبرت دليل إدانة للضابط.

وجادل محامو بينيت بأن جلسة المحاكمة ليست "عادلة" لأنهم لم يتلقوا جميع رسائل "واتساب" ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة التي يريدونها.

وقال جون بيجز المحامي مدافعا عن بينيت: "على الرغم من أننا جميعا ملتزمون بعقد جلسة الاستماع هذه في الطريق للصالح العام، إلا أنه من أجل مصلحة شرطة العاصمة ومصلحة بينيت، يجب أن يتفوق الإنصاف. ربما يكون الشاهد انتقى الرسائل التي تم الكشف عنها".