خبير هندسة البترول: مؤتمر«إيجبس 2022» يحظى باهتمام دولى كبير| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور رمضان أبو العلا، خبير هندسة البترول بجامعة قناة السويس، أن انعقاد الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2022"، يدل على استمرارية المؤتمر، والذى يحظى بأهمية كبرى من جميع المهتمين بصناعة البترول والغاز ومصادر الطاقة على مستوى العالم.

أضاف رمضان أبو العلا، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن النسخة الخامسة لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2022"، تنعقد تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. ضمان إمدادات الطاقة"، متابعا: "هذا الشعار يؤكد أهمية مصر وريادتها لأفريقيا ومنطقة شرق المتوسط، فيما يتعلق بضمان إمدادات الطاقة لباقى دول العالم التى تعانى من توفير احتياجاتها من توفير الطاقة".

إقرأ أيضاًهيئة الطاقة: مصر مؤهلة لتكون مركزًا إقليميًا للطاقة| فيديو

وأوضح خبير هندسة البترول بجامعة قناة السويس، أن الدولة المصرية تقود القارة الأفريقية للخروج من الأزمات لاسيما فيما يتعلق باحتياجات الطاقة، مبينا: "يجب أن تكون هناك مسئولية على المجتمع الدولى لتوفير التمويل اللازم والتكنولوجيا الحديثة لتوفير احتياجات الطاقة للدول النامية".

وأشار إلى أهمية الجهود المصرية فى مجال الطاقة، قائلا: "يشاء القدر أن تكون أسوان أهم مصدر لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة للمرة الثانية منذ إنشاء السد العالى، حيث تم إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء".