محافظ أسوان يتابع إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في كوم أمبو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود التنفيذية المبذولة ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة  .

أقرأ أيضا|إزالة 187 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والأرض الزراعية في بني سويف

مشدداً على ضرورة تكثيف حملات الإزالة والتعامل الفورى مع أى حالات تعدى فى المهد وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المعتديين وإحالتهم للنيابة العسكرية وذلك للحفاظ على حق الدولة والشعب وفرض سيطرة القانون .

 ومن جانبه أكد شوقى مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو بأنه تم تنظيم حملة مكبرة إستهدفت إزالة 5 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 912 م2 وذلك بمنطقتى النجاجرة شرق وكوم أمبو قبلى وبمشاركة واسعة لقوات الأمن وبالتعاون مع كافة جهات الولاية المعنية .

يأتى ذلك إستمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإزالة كافة أشكال التعديات سواء كانت زراعية أو أراضى أملاك دولة أو تعديات على حرم نهر النيل والترع والمصارف.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، استعرض السبت الماضي الجهود التي تبذلها الدولة المصرية ممثلة في محافظة أسوان والوزرات المختصة للارتقاء بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، أمام لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء أحمد إبراهيم العوضي، وبحضور أعضاء اللجنة والذين أشادوا بالطفرة الجمالية والحضارية والتنموية التي شهدتها محافظة أسوان خلال العاميين الأخيرين، من خلال إطلاق العديد من المشروعات في كافة قطاعات العمل العام وخاصة إحلال وتجديد البنية التحتية مع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتجميل واجهة مدينة أسوان، وهو الذي تواكب مع اقتحام العديد من المشروعات المتعثرة والمشاكل المتراكمة والتي من أبرزها مشروع تحديث وسائل النقل الجماعي والإسكان المتميز، بالإضافة إلى المشروعات التي انطلقت ضمن مبادرة حياة كريمة وتحيا مصر ومنظومة التأمين الصحي الشامل.


ومن جانبه، أعرب محافظ أسوان عن تقديره لرئيس وأعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، موضحاً أنه في ظل الدعم اللامحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل أسوان مقصداً سياحياً عالمياً وقبلة للاستثمارت، بجانب قاعدة انطلاق تجارية نحو الأسوان الإفريقية فقد تم اقتحام العديد من التحديات بمساندة حكومية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي منها مشكلة الإسكان المتميز المتوقف منذ عام 2008 وكذلك عدم تحميل المواطن أي فروق للأسعار نتيجة توقف هذا المشروع السكنى لأعوام كثيرة ونتيجة لدفع العمل جارى تسليم 2118 وحدة سكنيه على مراحل وسطة فرحة الأسر الحاجزة لهذه الوحدات السكنية بعد أن فقدت الأمل في تسلمها .

كما شهدت الشوارع الرئيسية والداخلية عملية جراحية لإحلال وتجديد البنية التحتية من شبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى وأيضاً المحطات والمرشحات المتقادمة ، وهو الذى توازى معه باقى شبكات الكهرباء والإتصالات والغاز الطبيعى ليتم الرصف مرة واحدة .