التموين : الانتهاء من ميكنة 22 صومعة.. أبريل القادم

الصوامع
الصوامع

أكد اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع ، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لميكنة الصوامع، والتي تضم 22صومعة، داخل سبع محافظات   منتصف أبريل القادم ، قبل بدء موسم توريد القمح القمح المحلي.

وأضاف رئيس الشركة القابضة للصوامع، خلال تصريحات صحفية  نسعى إلى المحافظة على المخزون من خلال رصد الأقماح التي يتم توريدها من المزارعين إلى الصوامع والنقاط التخزينية،  لافتا إلى أن عملية الميكنة تتيح   المراقبة اللحظية لمنظومة تداول القمح من خلال منصة رقمية، ومن ثم توفير الرؤية اللازمة لتأمين سلسلة التوريد ومخزون القمح.

وشدد باسيلي على أن مشروع ميكنة صوامع الغلال ، يأتي في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي لرفع مستوى أداء الخدمات في كافة المجالات،لافتا إلي ان المرحلة الثانية  ستتضمن ميكنة كافة الصوامع بالإضافة إلى بعض الشون.

وأكد رئيس القابضة للصوامع، أن إجمالي السعات التخزينية خلال موسم القمح القادم تبلغ  4.6 مليون طن  تتضمن 3.4 مليون طن  سعات تخزينية بالصوامع، بالإضافة إلى مليون طن سعات تخزينية شون ومراكز  توزيع، علاوة على إمكانية   تشغيل صومعتين حقليتين من إجمالي6 صوامع   جديدة.

اقرأ أيضا| 3 طرق للحصول على بدل للبطاقة التموينية.. تعرف عليها