«شكاوى الحكومة» تستجيب لـ«المُشردين» فى الشوارع

«التضامن» تنقذ ٣ مواطنين بينهم سيدتان تركهم ذويهم بلا مأوى

التضامن تنقذ ٣ مواطنين بينهم سيدتان
التضامن تنقذ ٣ مواطنين بينهم سيدتان

منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة برئاسة الوزراء أصبحت عاملًا أساسيًا فى مد يد العون إلى المقيمين فى الشوارع لإنقاذهم من التشرد..وتمكنت فرق التدخل السريع المركزى بوزارة التضامن من إنقاذ رجل مسن وسيدتين بلا مأوى من الشارع وإيداعهم دور الرعاية بعد تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن قد كلفت بفحص الشكاوى والاستغاثات الواردة من المنظومة ووسائل التواصل الاجتماعى، حيث أشار مقطع فيديو لوجود مواطن مسن بلا مأوى بميدان السيدة عائشة تركه أبناؤه وتظهر عليه علامات المرض والإرهاق الشديد، توجه أعضاء فريق التدخل السريع إلى موقع الاستغاثة وتم العثورعلى المواطن فى حالة إعياء شديد.

ووجَّهت الوزيرة فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع للوزارة بسرعة بحث استغاثة أخرى عن وجود فتاة بالعقد الثالث من العمر بلا مأوى بالقرب من موقف السيارات بمنطقة حلوان.

وتم تكليف أعضاء فريق البرنامج بوحدة جنوب القاهرة بالتوجه إلى موقع الاستغاثة وتم العثور على المواطنة وأفادت أنها تركت المنزل بسبب التفكك الأسرى.

وقام فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى بسرعة بحث استغاثة ثالثة أشارت إلى وجود ٤ أطفال بلا مأوى برفقة فتاة تبلغ ١٧ عامًا، بجوار محطة قطار سيدى جابر بالإسكندرية، وأن الفتاة بلا مأوى.

 

اقرأ ايضا | منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة برئاسة الوزراء أصبحت عاملًا أساسيًا فى مد يد العون إلى المقيمين فى الشوارع لإنقاذهم من التشرد