مؤسس مدرسة «نجيب محفوظ» في ميلانو: نحن نموذج للمهاجرين الشرعيين| فيديو

 مدرسة «نجيب محفوظ» في ميلانو
مدرسة «نجيب محفوظ» في ميلانو

قال محمود عثمان مؤسس مدرسة "نجيب محفوظ" في ميلانو، إن هذه المدرسة أصبحت منبعا للتواصل مع المجتمع الإيطالي والمجتمع المصري، وهي نموذج مشرف لأبناء المصريين في الخارج.

وأضاف عثمان خلال لقاء عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى" والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، اليوم الأحد،: "حتى الصف الثالث الإعدادي، يدرس الطلاب المنهجين المصري والإيطالي، وللطالب حرية الاختيار بشأن الالتحاق بالنظام الإيطالي أو النظام المصري".

وتابع مؤسس مدرسة نجيب محفوظ في ميلانو، أن المدرسة تتيح للأسر المصرية المقيمة أن يدرس أبناؤها بالمنهج المصري أو الإيطالي وهو ما ينفعها عند عودتها إلى مصر: "نتبع منهج مدارس المسار المصري في الخارج التابعة لوزارة التربية والتعليم وتتم الامتحانات تحت إشراف وزارتي التعليم في مصر وإيطاليا حتى يحصل الطالب على شهادتين حتى الصف الثالث الإعدادي". 

وأردف محمود عثمان مؤسس مدرسة "نجيب محفوظ" في ميلانو ، أن المدرسة كانت أحد النماذج المشرفة خلال فترة كورونا منذ بدايتها، وكان لها السبق في التحول إلى مخزن كبير للمواد الغذائية وحصلت على تراخيص من ميلانو لتوصيل المساعدات للأسر المصرية والإيطالية، وبالتالي فإن جميع الأحزاب الإيطالية تدرك أهميتها لأنها نموذج جيد للمهاجرين الشرعيين على الأراضي الإيطالية.

اقرأ أيضا:مؤسس مدرسة «نجيب محفوظ» في ميلانو: لدينا أكثر من 400 طالب وطالبة| فيديو