بعد حظره في المدرسة.. مظاهرة طلابية لتوفير حليب الشيكولاته بكاليفورنيا |فيديو

مظاهرة طلابية في ولاية كاليفورنيا
مظاهرة طلابية في ولاية كاليفورنيا

 

في واقعة غريبة من نوعها، اندلعت تظاهرة ضمت مجموعة من ‏طلاب في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، خرجوا حاملين لافتات مكتوب عليها "نطالب بحليب الشيوكولاتة" لأن إدارة المدرسة قامت بحظر المشروب بسبب السكريات العالية فيه.

وقال المعلم "دوس" في تصريحات لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: "في المظاهرة كان الأطفال متحمسين لدرجة أنهم لا يستطيعون إعادته مرة أخرى إلى أسفل".


وأكد أنه كانت اللافتات في أيديهم وأصواتهم عالية ، وتدفقت خارج حجرة الدراسة، وانتهى بهم المطاف في مقدمة المدرسة حيث تناول خوان كوردون، مدير المنطقة لتغذية الطلاب مطالبهم، فيما أخبر المعلم كوردون أن تقديم الحليب العادي فقط يتسبب في إهدار الطعام ، حيث يشرب الطلاب كمية أقل منه. 


وأشار المعلم دوس إلى أنه إذا لم يشرب هو والطلاب الآخرون الكثير من الحليب ، فقد يحصلون على كمية أقل من السكر ولكنهم يفقدون أيضًا العناصر الغذائية التي يوفرها حليب الشوكولاتة ، مثل الكالسيوم وفيتامين د.

قال دوس إنه ما يحلم به المعلمون. "نحن نبذل قصارى جهدنا لإلهام أطفالنا لأخذ المعلومات التي نعلمهم وتطبيقها في المواقف الواقعية"، وفي النهاية رضخوا لمطالبهم ووصلوا لحل وسط حيث سيقدمونه لهم مرة كل اسبوعين.