المشدد 15 سنة لمتهم و7 لاثنين آخرين بخلية داعش الجيزة الثانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت الدائرة الثانية إرهاب، المُنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، بالمشدد 15 سنة لمتهم والمشدد 7 سنوات لاثنين آخريْن، بخلية داعش الجيزة الثانية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

وكشف أمر الإحالة، أنه في غضون الفترة من عام 2015 حتى 5 نوفمبر من عام 2016، المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة بأن تولى قيادة وإدارة خلية بالجماعة المسماة داعش.

اقرأ أيضا| النطق بالحكم في إعادة محاكمة متهم بحيازة مفرقعات بالمطرية 10 مارس

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم الثاني انضم لجماعة إرهابية بأن الضم للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا مع علمه بأغراضها.
وكانت جهات التحقيق أمرت، في وقت سابق بإحالة المتهمين في خلية داعش الجيزة، للمحاكمة الجنائية، لأنه فى غضون الفترة من عام 2015 وحتى 5 نوفمبر من عام 2016، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

تعطيل أحكام الدستور والقانون
وذكر أمر إحالة المتهمين أنهم خططوا لتنفيذ أعمال الهدف منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من والسلطات العامة من ممارسة أعمالها بأن تولى قيادة وإدارة خلية بالجماعة المسماة داعش.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم الثانى انضم لجماعة إرهابية موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا مع علمه بأغراضها.
وكشفت التحقيقات في القضية، أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا مفرقعات، قبل الحصول على ترخيص بذلك، بأن حازوا مواد نترات الأمونيوم، وبرادة الألومنيوم والكبريت.