صديق العمر.. فؤاد المهندس يغضب من عبدالمنعم مدبولي

فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي
فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي

قدم فؤاد المهندس من البرامج المحببة للصغار والكبار في الثمانينيات وأوائل التسعينيات مثل عمو فؤاد رايح يصطاد و الأستاذ و ادانا ميعاد وعمو فؤاد دكتور أطفال؛ حيث ارتباط فؤاد بفوازير الأطفال الرمضانية الناجحة" عمو فؤاد " لسنوات متواصلة وكانت جرعة تثقيفية وتعليمية وتربوية للأطفال في قالب مرح ضاحك يصل إلى نفس الطفل وقلبه وعقله، ففؤاد كان أكثر الفنانين ارتباطا بالأطفال في مسرحياته أو أعماله الفنية.

 

وبعد ست سنوات من استمرار الفوازير انفعل فؤاد المهندس وغضب وتساءل عن سبب حرمانه من فوازير عمو فؤاد وقال لمجلة المصور: ليس من المقبول أن يشارك عبدالمنعم مدبولي في فوازيري أنا صاحب الفكرة الأصلية التي رحبت بها رئيسة التليفزيون، وتم نشر هذا بتاريخ 6 فبراير 1987. 

 

واستمر فؤاد في الحديث والتأثر واضح في صوته قائلا: فعبدالمنعم زميل كفاح خلال رحلتي الفنية الطويلة، وان السبب وراء استبعادي هو محمد رجائي والمؤلف مصطفى الشندويلي؛ حيث استطاعوا إقناع رئيسة التليفزيون سامية صادق بتغيري بحجة انني مشغول بالمسرح ومسلسل تليفزيوني، وأنا أسأل: متى كنت غير مشغول بالمسرح أو مسلسل رمضاني ومع هذا حافظت على عمو فؤاد ست سنوات كاملة. 

 

وصمت فؤاد قليلا ثم قال: عندما عرفت أنهم اتجهوا إلى استبدالي بزميلي ورفيق عمري ورحلتي الفنية عبدالمنعم لتقديم ما يسمى فوازير بابا عبده، اتصلت به تليفونيا وقلت له: يا منعم هناك محاولة للإيقاع بيني وبينك أرجو أن تفكر قبل أن تقبل ومع هذا فوجئ بأنه ذهب إلى التليفزيون وتعاقد على تمثيل الفوازير.

 

قال فؤاد: السؤال الذي يلح على وأوجهه إلى منعم لماذا لماذا يا منعم؟ ولماذا تفعل هذا بي ونحن زملاء رحلة فنية طويلة وأنت لست في حاجة إلى أن يقال إنك ممثل ولست في حاجة إلى مال، أتقبل منك هذا السلوك على اعتبار أنك تحتاج إلى أجرك عندما تحل مكاني، وأخيرا هربت بفوازير عمو فؤاد إلى القطاع الخاص لتقديمها عن طريقه.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم