اليوم.. افتتاح معرض «ألحان بصرية» للفنانة داليا فؤاد

معرض ألحان بصرية
معرض ألحان بصرية

يفتتح الفنان د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، اليوم الثلاثاء 8 فبراير، معرض الفنانة د. داليا فؤاد بقاعة الباب سليم في تمام السابعة مساء ويستمر المعرض حتى 19 فبراير.

ويحمل المعرض عنوان "ألحان بصرية"، وتبحث فيه الفنانة داليا فؤاد من خلال العديد من اللوحات عن لغة تشكيلية ذات إيقاع موسيقي تدركه العين معبرة عن الطبيعة والحياة من خلال خطوط وتكوينات تجريدية تعبيرية، فتبدو أقرب تشكيلات بصرية لكونها في الأساس مصممة كسينوغرافيا مسرحية.

وتقول الفنانة داليا فؤاد: "تلعب السينوغرافيا دورًا هامًا في لوحاتي من حيث التعبير الدرامي الديناميكي للخطوط والتكوينات والألوان والتحكم في الإضاءة والقدرة علي التلاعب في الظل والنور لخلق عالم سحري متفرد الخيال".

يذكر أن الفنانة داليا فؤاد حاصلة علي دكتوراة في الفنون الجميلة تخصص ديكور المسرح والسينما والعرائس وتعمل أستاذ في كلية الفنون الجميلة واشتركت في العديد من المعارض ومنها: "معرض شباب الخريجين عام 1991، معرض الربيع 1992، صالون الشباب الرابع بالقاهرة والإسكندرية عامي 92 و93، معرض المرأة والفن التشكيلي بقصر الأمير طاز 2010، معرض ألوان من الشرق والغرب بمتحف الفن الحديث بالكويت 2013، معرض من وحي الطائر الأزرق بكلية الفنون الجميلة 2015"، كما قامت بعرض لوحاتها في قاعات "دروب، المشربية، أصيلة، آرت مان، سامة"، كما قامت بتصميم ديكور وملابس العديد من العروض المسرحية.