أمريكا ترسل أفضل مقاتلاتها الجوية للإمارات

مقاتلة إف ــ 22 الأمريكية
مقاتلة إف ــ 22 الأمريكية

عواصم ــ وكالات الأنباء 


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس، اعتزامها إرسال سرب من مقاتلات «إف-22» الأمريكية إلى الإمارات، لتعزيز دفاعاتها ضد هجمات الحوثيين. و قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكنزي، أمس ، إن الولايات المتحدة سارعت لدعم صديقتها الإمارات بعد الهجمات الصاروخية الأخيرة عليها من الحوثيين فى اليمن.


وأضاف «أرسلنا المدمرة الصاروخية الموجهة «يو إس إس كول» التى تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ الباليستية، وستقوم بدوريات فى مياه الإمارات، والعمل عن كثب مع الجانب الإماراتى لحماية الدولة، كما سنرسل إلى الإمارات سربا من مقاتلات إف ــ 22 المتطورة بعد أسبوع من الآن، وهى من أفضل مقاتلات التفوق الجوى فى العالم».


جاء ذلك فى حوار للقائد العسكرى مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، حيث أكد الجنرال أن النظام الدفاعى الجوى الإماراتى كان فعالا فى التصدى للهجمات الصاروخية التى تعرضت لها الإمارات. 


وأضاف «نحن نعمل مع شركائنا فى المنطقة على تطوير حلول من شأنها أن تتعامل مع الطائرات بدون طيار قبل أن يتم إطلاقها».

وأوضح ماكينزي: «على الرغم من أن الهجمات على الإمارات العربية المتحدة مقلقة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، إلا أن دولة الإمارات لديها أحد أكثر الجيوش احترافية فى المنطقة، وأعتقد أن الإمارات مكان آمن للغاية».


يأتى ذلك بعد توجيه الحوثيين، فى 17 يناير الماضى، سلسلة من الضربات الجوية بطائرات مسيرة فى قلب الإمارات و استهدفت شاحنات وقود فى منطقة المصفح الصناعية خارج مدينة أبوظبي، إلى جانب موقع بناء فى مطار العاصمة الدولي.

والأسبوع الماضى أعلنت الولايات المتحدة إرسال دعم عسكرى بحرى إلى الإمارات للمشاركة فى حربها ضد الحوثيين فى اليمن .

إقرأ أيضاً|المدمرة يو إس إس كول تعود إلى أمريكا بعد 9 أشهر