بمشاركة «قادرون باختلاف».. إقبال جماهيرى بجناح «متحف الطفل» بمعرض الكتاب

جانب من أنشطة مركز الطفل للحضارة
جانب من أنشطة مركز الطفل للحضارة

شهدت الفعاليات والأنشطة التي نظمها مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب في نسخته 53 تفاعلًا كبيرًا من كافة فئات المجتمع. 

وشارك مئات الأطفال وأسرهم في أنشطته المتنوعة التي استمرت على مدار 11 يومًا، وكشف الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف أن الفعاليات حظيت بإعجاب وإشادة واسعة من الزوار سواء من الأطفال أو الكبار، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة.

وأشار الدكتور حلمي، إلى أن الأنشطة والفعاليات تناسبت مع كافة الفئات العمرية، إذ شملت على مجموعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية المتنوعة التي تناسب مختلف الأعمار والمستويات.

وأكد على أن الفعاليات استقطبت مجموعة كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة «قادرون باختلاف» في عدد من الأنشطة والفقرات التفاعلية المتنوعة التي أدخلت في نفوسهم البهجة والسرور، مشيرًا الى ان مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة كانت ذات فائدة كبيرة لهم وتركت أثرًا طيبًا في نفوسهم وأسهمت في خلق جو من المرح والسعادة.

وأوضح الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام متحف الطفل أن ركن متحف الطفل بمعرض الكتاب استقبل بما يزيد عن 5000 مشارك من مختلف الأعمار، إذ شاركوا فى فعاليات المتحف التى تهدف إلى التعلم فى إطار ترفيهي، حيث تنوعت ورش العمل التي نفذها المتحف بين موضوعات ثقافية وعلمية وتعريفية.

وأشار «عبدالوارث» إلى أن الزوار عبروا عن سرورهم بمشاركتهم في ورش العمل والتى نجحت في توصيل رسالة المتحف الثقافية، معربين عن سعادتهم بالمسابقات التي احتوت على أسئلة ومعلومات عن حضارة مصر القديمة والتي تعزز في نفوسهم حب الوطن، سواء أكانت سياحية أو تاريخية وعملت على تنمية أفكارهم وتقوية شخصيتهم وتعلمهم التعاون.

وكشف عن أن مشاركة المتحف في آخر أيام المشاركة تضمنت تنظيم عدد من الورش التفاعلية، شملت ورشة عن حروف اللغة الهيروغليفية تعلم خلالها الطفل كيف يكتب اسمه باستخدام الحروف الهيروغليفية وفقرة سؤال وجواب وبرنامج إدراك لذوي القدرات الخاصة حيث يقوم أحد أعضاء البرنامج من ذوي الهمم بطرح أسئلة معلومات عامه كي يجيب عليها الحضور تبعها ورشة دمج «فقرات فنية وألعاب» وورش فنية رسم وتلوين و ورشة خرز ألعاب تدريب ذهني وتركيز، وقام بتنفيذ فعاليات كل من: أحمد يوسف ومي جلال، شيماء حسين، نهى مصطفى، جيرمين جورج، داليا صبري، محمد حمدي أمناء متحف الطفل.

اقرأ ايضا :294 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 53 فى يومه الحادي عشر