برلماني: لجنة ثمانية مشتركة مع الحكومة لصياغة قانون للإيجار القديم

الإيجار القديم
الإيجار القديم

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مبادرة رئيس الوزراء الذي طرحها على عدد من قيادات البرلمان بتشكيل لجنة ثمانية مشتركة مع الحكومة لصياغة مشروع قانون للإيجار القديم، تفتح الباب أمام إنهاء تلك المشكلة إلى الأبد.


وأضاف أحمد السجيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الموضوع عُرض على شكل مبادرة، لأنه يشكل رأي عام وليس رأي الحكومة فقط، مشيرا إلى أن اللجنة الحكومية البرلمانية المشتركة ستعمل على صياغة مشروع قانون يعرض على المجتمع لإجراء حوار مجتمعي عليه.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الاجتماع الذي تطرق إلى المبادرة شهد توافق الآراء ما بين الحكومة والبرلمانيين، حو المبادئ العامة، التي تنص على احترام أحكام المحكمة الدستورية، والسعي إلى التوازن بين طرفي النزاع في الإيجار القديم.

وأردف أحمد السجيني، أن المبادئ العامة للمبادرة تضمنت أيضا إيجاد بدائل لمن يرغب في ذلك، والبحث عن حلول عادلة لمشكلات النزاع حول الإيجار القديم، مشيرا إلى أن اللجنة الحكومية البرلمانية تستمع لأفكار مقدمة من الملاك والمستأجرين، حتى تستطيع تفصيل قانون ينهي مشكلات الإيجار القديم نهائيا.

أقرأ أيضاً| أحمد موسى: «فكتور جوميز» حكم نزيه ووشه حلو